كيفية الاستثمار في أسهم أمازون عبر منصات التداول المرخصة؟ (للمبتدئين)

تعتبر شركة أمازون واحدة من أبرز الشركات التكنولوجية المدرجة في بورصة وول ستريت و التي يتم تداول أسهمها عبر منصات التداول المرخصة. فقد حققت هذه الشركة نجاحًا باهرًا في قطاع التجارة الإلكترونية وتوسعت لتشمل مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات المتنوعة. وفي هذا السياق، يعد الاستثمار في سهم شركة أمازون من الخيارات المثيرة للاهتمام للمستثمرين.

يتمتع سهم أمازون بعدة عوامل تجعله جاذبًا للاستثمار في سوق الاسهم الامريكية. أولاً، تاريخ النجاح الرائع للشركة يشكل مؤشرًا قويًا على قدرتها على تحقيق أرباح متواصلة وزيادة قيمة السهم على المدى الطويل. بفضل استراتيجية النمو القوية والابتكارات المستمرة، تمكنت أمازون من تحقيق مكانة استثنائية في سوق التجارة الإلكترونية وتجاوز التوقعات المالية بشكل منتظم.

ثانيًا، يتمتع سهم أمازون بقوة واسعة في أسواق الأسهم العالمية. حيث تعتبر الشركة زعيمًا في قطاع التجارة الإلكترونية على مستوى العالم وتمتلك حصة سوقية كبيرة في عدد من الدول. بالإضافة إلى ذلك، توسعت أمازون في مجالات أخرى مثل الخدمات السحابية والترفيه والذكاء الاصطناعي، مما يعزز موقعها القوي في صناعات متعددة ويوفر فرص نمو إضافية.

كيفية الاستثمار في سهم أمازون؟

اليكم اهم الخطوات المطلوب اتّباعها بهدف الاستثمار في أسهم أمازون عبر منصات التداول المرخصة عالميا و التي توفرها شركات الوساطة المالية على جمهور عملائها:

  1. ابحث عن شركة وساطة تداول موثوقة ومعتمدة من قبل هيئات تنظيمية معتبرة، مثل: هيئة أسواق المال السعودية CMA، هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية (يمكنك الاطلاع على تقييم شركات الوساطة على موقع Financevi.com)
  2. افتح محفظة استثمارية حقيقية و قم بتثبيت كل مستنداتك الثبوتية المطلوبة كإجراء “أعرف عميلك” لدى شركات التداول المرخصة.
  3. ادخل على حسابك لدى شركة التداول التي اخترتها و قم بإيداع مبلغ من المال لا يتعدى 500$ بالبداية، هذا المبلغ سوف يستخدم وديعة ضمان تغطية الهامش المطلوب لفتح مراكز في سوق الاسهم الامريكية.
  4. راقب جدول البيانات الاقتصادية التي لها علاقة بالأسهم الامريكية عامة و سهم أمازون تحديدا، التي تعكس أداء السهم و توقعات المحللين له للفترات القادمة، مثل: ربحية السهم، توزيعات الأرباح، نسبة الديون من الأصول و غيرها 
  5. اطلع على الرسومات البيانية لسهم أمازون، و حدّد مسار السهم استنادا على طريقة التحليل الفني للاسهم الامريكية، هل هو مسار صاعد ام هابط.
  6. خطط صفقاتك بحيث يكون تجميع الاسهم على مقربة من مستويات دعم مفتاحية على الرسم البياني اليومي و صفقات البيع عند مستويات المقاومة المفتاحية لنفس التشارت. 
  7. ننوه من أهمية إدارة المخاطر خلال عمليات شراء وبيع الاسهم بالرافعة المالية والتداول بهامش التغطية باستخدام أوامر التداول المعلقة مثل: أوامر Stop Loss و Take Profit.

افضل شركات تداول مرخصة توفر تداول أسهم أمازون

المرتبة
الشركة
التراخيص
أقل إيداع مفضّل
حساب تجريبي
حساب اسلامي
VFSC, FSCA
$250
ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM
$250
FCA, CySEC
$650

أنواع الأدوات المالية للاستثمار  في أسهم أمازون

تعدّد طرق الاستفادة من أداء سهم شركة Amazon في الأسواق المالية العالمية ويمكن للمستثمرين تنويع استثماراتهم من خلال اعتماد أنواع الأدوات المالية للاستثمار في أسهم أمازون التي سوف نشرحها الآن:

قائمة الأدوات المالية للاستثمار  في أسهم أمازون

  • عقود الخيارات الأوبشن (Put and Call Options) على سهم شركة امازون 
  • عقود الفروقات (Amazon Contract for Differences – CFDs) أسهم شركة امازون 
  • تملك أسهم في شركة امازون 

عقود الخيارات الأوبشن (Put and Call Options) على سهم شركة امازون 

عقود الخيارات الأوبشن (Put and Call Options) هي أدوات مالية تتيح للمستثمرين الحق، وليس الالتزام، لشراء أو بيع سهم معين (مثل سهم شركة أمازون) في تاريخ محدد مقابل سعر محدد مسبقًا. هذه العقود تُعتبر مشتقات مالية، حيث يستمد سعر الخيار من سعر الأصل (سهم أمازون) وعوامل أخرى مثل الوقت المتبقي وتقلبات السوق.

تتوفر عقود الخيارات الأوبشن على سهم شركة أمازون في العديد من الأسواق المالية ويتم تداولها لدى شركات التداول العالمية المرخصة. يمكن تداولها عبر بورصات الأوراق المالية المعترف بها، مثل بورصة ناسداك في الولايات المتحدة. يتم تداول هذه العقود بواسطة الوسطاء الماليين، الذين يتيحون للمستثمرين شراء أو بيع عقود الخيارات على أساس توقعاتهم بشأن حركة سعر سهم أمازون في المستقبل.

يوجد نوعان رئيسيان من عقود الخيارات: الخيارات الشرائية (Call Options) والخيارات البيعية (Put Options). الخيار الشرائي يمنح المستثمر حق الشراء لسهم أمازون في تاريخ محدد (التاريخ الاستحقاقي) بسعر محدد (سعر التنفيذ). وعلى الجانب الآخر، يمنح الخيار البيعي للمستثمر حق البيع لسهم أمازون في التاريخ الاستحقاقي بسعر محدد.

يستخدم المستثمرون عقود الخيارات الأوبشن لعدة أغراض. يمكن استخدامها للتأمين ضد تقلبات السوق، حيث يمكن للمستثمر شراء خيار بيع لحماية محفظته في حالة هبوط سعر سهم أمازون. كما يمكن استخدامها للتحقق من التوقعات، حيث يمكن “تنبؤ” اتجاهات السوق المستقبلية بمجرد مراقبة النسبة بين خيارات الشراء (Call) و خيارات البيع (Put) ما يعرف بمؤشر Put/Call Ratio.

عقود الفروقات (Amazon Contract for Differences – CFDs) أسهم شركة امازون 

عقود الفروقات (Contract for Differences – CFDs) هي أدوات مالية تتيح للمستثمرين التداول على اختلاف سعر أسهم شركة أمازون دون الحاجة إلى امتلاك الأصل الفعلي. في حقيقتها، تعتبر عقود الفروقات اتفاقيات تبادل الفروقات بين الطرفين، وتستند على توقعات المستثمر بشأن حركة سعر الأصل.

تتم عملية تداول عقود الفروقات لأسهم شركة أمازون من خلال الوسطاء الماليين المتخصصين في تداول العقود المشتقة (يمكنك الاطلاع على قائمة تقييم شركات التداول المرخصة) . يتم تنفيذ التداولات عبر منصات الوساطة الإلكترونية التي يقدمها هؤلاء الوسطاء، والتي توفر واجهة تداول سهلة الاستخدام وتمنح المستثمرين الوصول إلى سوق الفروقات.

خلال تداول عقود الفروقات على أسهم شركة أمازون، يقوم المستثمر بفتح مركز شراء (شراء CFD) إذا كان يتوقع ارتفاع سعر سهم أمازون، أو مركز بيع (بيع CFD) إذا كان يتوقع انخفاض سعر السهم. عند إغلاق المركز، سيتم تسوية الفروقات بين سعر الافتتاح وسعر الإغلاق، ويتم تحويل الفروقات المالية بين الطرفين.

يتميز تداول عقود الفروقات على سهم Amazon بعدة ميزات:

  1. يوفر فرصة للاستفادة من تحركات سعر أسهم شركة أمازون دون الحاجة إلى امتلاكها فعليًا، مما يسمح للمستثمرين بالتداول بكميات أكبر وفي فترات زمنية أقصر.
  2. يمكن للمستثمرين تنفيذ صفقات شراء وبيع متعددة بسهولة، مما يتيح لهم الاستفادة من حركة الأسعار في كلا الاتجاهين. 
  3. أخيرًا، توفر عقود الفروقات رافعة مالية (Leverage)، مما يعني أنه يمكن للمستثمر تداول مبالغ أكبر مقابل إيداعات أقل، وهو يزيد من الفرصة لتحقيق الأرباح، ولكن ينبغي التنبه إلى أنها تزيد أيضًا من المخاطر.

من الجدير ذكره، أن عقود الفروقات تتميز بطبيعتها المشتقة، وبالتالي فهي تنطوي على مخاطر مالية. ينبغي على المستثمرين أن يكونوا على دراية بالمخاطر المترتبة على تداول الفروقات وأن يستشيروا الخبراء الماليين قبل الشروع في هذا النوع من التداول.

تملك أسهم في شركة امازون

تمتلك أسهم في شركة أمازون يعني أنك تمتلك حصة في الملكية لهذه الشركة العملاقة. شركة أمازون هي إحدى أكبر الشركات التجارية الإلكترونية في العالم، وهي مدرجة في العديد من البورصات المالية الرئيسية الامريكية.

تمتلك أمازون عدة فئات من الأسهم المدرجة في البورصة، وتشمل الأسهم المشتركة (Common Stocks) والأسهم المفضلة (Preferred Stocks):

الأسهم المشتركة: هي الأسهم التي تمتلك الحقوق الأساسية للمساهمين في الشركة، مثل حق التصويت في اجتماعات المساهمين وحق المشاركة في الأرباح.

الأسهم المفضلة: فهي أسهم تتمتع بمزايا إضافية مثل الأولوية في توزيع الأرباح وفي حالة حدوث إفلاس الشركة.

تتم تناول أسهم شركة أمازون في البورصات المالية الرئيسية حول العالم، وأهمها بورصة ناسداك (NASDAQ) في الولايات المتحدة. تُعتبر بورصة ناسداك الموقع الرئيسي لتداول أسهم شركة أمازون، وتتمتع بشعبية كبيرة بين المستثمرين.، حيث يمكنك الاطلاع على دليل كيفية الاستثمار في مؤشر ناسداك الأمريكي). 

الجدير ذكره، أنه يمكن تداول أسهم أمازون أيضًا في بورصات أخرى حول العالم، مثل بورصة لندن وبورصة طوكيو.

يمكن للمستثمرين شراء وبيع أسهم شركة أمازون عبر الوسطاء الماليين المرخصين، (تمام كآلية الاستثمار في سهم شركة لوسيد (Lucid) و الاستثمار في سهم تسلا).

يوفر الوسطاء الماليين لعملائهم، منصات التداول عبر الإنترنت، مثل: منصة ميتاتريدر التي تمكن المستثمرين من إجراء صفقات شراء وبيع الأسهم بسهولة وفي الوقت الفعلي. يتيح لك التواصل مع وسيط مالي موثوق به الحصول على معلومات حول كيفية شراء وبيع الاسهم الأمريكية،مثل: الاستثمار في سهم شركة ميتا (فيسبوك سابقا) و ايضا التداول على مؤشرات الاسهم الامريكية السيادية، مثل: الاستثمار في مؤشر الاسهم داو جونز

خصائص عقود فروقات أسهم أمازون في البورصة

تتمتع عقود فروقات تداول أسهم أمازون في البورصة بعدة خصائص وميزات تجعلها شائعة بين المستثمرين. إليك وصفًا لبعض هذه الخصائص:

  • التداول على الهامش: تسمح عقود الفروقات بالتداول على الهامش، مما يعني أنه يمكنك فتح مراكز تداول أكبر بقيمة أكبر مقابل إيداعات أقل. وبفضل ذلك، يمكنك تحقيق مكاسب أعلى بالمقارنة مع الاستثمار المباشر في الأسهم. يرجى مراعاة المخاطر العالية المصحوبة في التداول بهامش التغطية.
  • تنويع الاستراتيجيات: تتيح عقود الفروقات تنفيذ مجموعة متنوعة من استراتيجيات التداول بهدف الربح من كلا اتجاهات السوق: الارتفاع و الانخفاض، بمعنى لديك امكانية للربح (و الخسارة) سواء كنت تتوقع ارتفاع أو انخفاض سعر سهم أمازون. يمكنك الشراء من خلال فتح مراكز “شراء” (Buy CFDs) إذا كنت تتوقع ارتفاع سعر السهم، أو البيع من خلال فتح مراكز “بيع” (Sell CFDs) إذا كنت تتوقع انخفاض سعر السهم.
  • الوصول العالمي: يمكنك التداول في أسهم أمازون عبر العديد من البورصات المالية حول العالم. هذا يعني أنك لست مقيدًا بالتداول في بورصة واحدة فقط، بل يمكنك الاستفادة من الفرص التجارية المتاحة عبر العديد من الأسواق المالية العالمية.
  • الرافعة المالية: تتيح عقود الفروقات للمستثمرين استخدام الرافعة المالية، مما يعزز القدرة على تحقيق أرباح كبيرة. ومع ذلك، ينبغي أن تكون على دراية بأن الرافعة المالية قد تزيد من المخاطر، ويجب استخدامها بحذر وفقًا لمستوى المخاطرة الشخصي.

كم يبلغ حجم عقد تداول أسهم أمازون Amazon Lot Size على المنصات؟

حجم عقد تداول أسهم أمازون (Amazon Contract Size) يعتمد على المنصة التي يتم تداولها عليها. عمومًا، فإن حجم العقد لأسهم أمازون يعتبر كبيرًا نظرًا لقيمة السهم وحجم الشركة.

على المنصات المعتادة، يتم تداول عقود الفروقات على أسهم أمازون بحجم واحد للسهم الواحد. بمعنى آخر، فإن شراء أو بيع عقد واحد يعني أنك تتعامل مع سهم واحد من أسهم أمازون.

مثلاً، إذا كان سعر سهم أمازون يبلغ 3,000 دولار، فسوف تحتاج إلى استثمار 3,000 دولار لشراء عقد واحد. وبالمثل، إذا كنت ترغب في بيع عقد واحد، فستكون عائداتك أو خسائرك تعتمد على تحرك سعر السهم بناءً على حجم العقد الواحد.

يجب أن تلاحظ أن هذا الوصف مبسط وأن حجم العقد الفعلي قد يختلف بين المنصات وفقًا للتعليمات والقوانين الخاصة بكل منصة تداول. لذلك، قبل البدء في التداول، يجب أن تستشير مزود الخدمة أو الوسيط المالي للحصول على المعلومات الدقيقة حول حجم العقد لأسهم أمازون على المنصة التي تنوي استخدامها.

ما هو رمز سهم شركة أمازون في البورصة الامريكية؟

رمز سهم شركة أمازون في البورصة الأمريكية هو “AMZN” و قد نجد بعض المنصات المرخصة التي تتعامل مع فئة المستثمرين الأفراد ترجه بالرمز Amazon لتسهيل عملية رصد السهم على يد هذه الشريحة من العملاء.

ماذا تعني الرافعة المالية – Leverage،  المتوفرة في أسواق تداول الاسهم الامريكية؟

الرافعة المالية هي مصطلح يشير إلى الاستخدام الممكن للمبالغ المالية التي تفوق الودائع الأولية في عمليات الاستثمار أو التداول. يتم تحقيق ذلك من خلال الاقتراض من الوسطاء الماليين المعتمدين. 

بفضل الرافعة المالية، يمكن للمستثمر أن يتاجر أو يستثمر بمبالغ أكبر مقارنة برأس المال الذي يودعه بنفسه، مبلغ يستخدم كضمان لتغطية الهامش المطلوب.

مثلاً، إذا كانت الرافعة المالية 1:100، فهذا يعني أنه يمكنك التداول بمبلغ يصل إلى 100 مرة قيمة رأس المال الذي أودعته. وهذا يعطيك فرصة لتحقيق أرباح أكبر، ولكن يجب أن تكون مدركًا أيضًا لأنه يمكن أن يزيد من المخاطر المالية. إذا حدثت خسائر، يجب أن تتحمل هذه الخسائر بنفسك وتكون على استعداد لدفع المبلغ المستدان.

ومع ذلك، ينبغي على المستثمرين أن يستخدموا الرافعة المالية بحذر وفقًا لمستوى المخاطرة الشخصي والمعرفة المالية اللازمة. قبل استخدام الرافعة المالية، يجب عليك فهم التزاماتك وتقييم مدى قدرتك على تحمل المخاطر المالية.

ماذا يعني الهامش المطلوب لتداول عقود سهم امازون Amazon CFD Contract Required Margin؟

الهامش المطلوب لتداول عقود سهم أمازون يشير إلى المبلغ الذي يجب أن يودعه المستثمر كضمان أو تأمين لفتح مركز تداول لعقود سهم أمازون. يعتبر الهامش المطلوب جزءًا من متطلبات التداول التي تحددها شركة الوساطة أو منصة التداول للعميل.

بشكل عام، يستخدم الهامش للتحكم في المخاطر المالية للمستثمرين والتأكد من قدرتهم على تحمل الخسائر المحتملة. عند فتح مركز تداول على عقود سهم أمازون، يتم احتساب الهامش المطلوب بناءً على نسبة مئوية محددة من قيمة العقد. وتعتمد هذه النسبة عادةً على السيولة المالية للأداة المالية والسوق المالية نفسها.

على سبيل المثال، إذا كان الهامش المطلوب لعقد سهم أمازون هو 10٪ وقيمة العقد هي 10000 دولار، فإن المستثمر سيحتاج إلى إيداع 1000 دولار كهامش مطلوب لفتح المركز.

يهدف الهامش المطلوب إلى حماية شركة الوساطة المالية والمستثمر من خسائر كبيرة في حالة تحركات السوق غير المتوقعة. كما يسمح بتنفيذ صفقات أكبر برأسمال أقل. ومع ذلك، يجب أن يتم التعامل مع الهامش بحذر، حيث أنه يزيد من المخاطر المالية وقد يؤدي إلى خسائر أكبر أيضًا إذا لم يتم إدارته بشكل صحيح. لذا، يُنصح المستثمرون بفهم واستيعاب متطلبات الهامش المطلوب قبل الشروع في تداول عقود سهم أمازون أو أي أداة مالية أخرى.

ما هو الفرق بين الرافعة المالية (Leverage) والهامش المطلوب (Margin) في بورصة الاسهم الامريكية؟ 

يكمن الفرق بين الرافعة المالية والهامش في الاستخدام والتطبيق العملي لكل منهما.

الرافعة المالية (Leverage)

  • تعني استخدام مبلغ مالي أكبر من رأس المال الذي تودعه.
  • يتم زيادة القوة التداولية للمستثمر، مما يسمح له بفتح صفقات أكبر بمبالغ أكبر.
  • يمكن للرافعة المالية أن تزيد الأرباح المحتملة، ولكن في الوقت نفسه تزيد أيضًا المخاطر المالية، 
  • حيث يمكن أن تتسبب في خسائر أكبر.

الهامش (Margin)

  • يتعلق بالاقتراض المباشر من الوسيط المالي لفتح مراكز تداول أكبر.
  • يتطلب وجود رأس المال الأولي لتغطية جزء من قيمة الصفقة (الهامش المطلوب) من العميل، ويتم استدانة الجزء الآخر من قبل الوسيط.
  • يتيح للمستثمر فتح مراكز تداول أكبر مقارنة بحجم رأس المال الذي يودعه.
  • يستخدم عادة في التداول بالأسهم والسلع والعقود الآجلة والخيارات.

بشكل عام، يمكن اعتبار الرافعة المالية والهامش كأدوات تمكن المستثمر من التداول بمبالغ أكبر من رأس المال الذي يمتلكه. ومع ذلك، يجب أن يتم استخدام كل منهما بحذر ووفقًا لمستوى المخاطرة الشخصي والمعرفة المالية اللازمة.

ما معنى الاسبريد على تداول اسهم امازون – Amazon CFD Trading Spread؟

الاسبريد (Spread) في تداول أسهم أمازون يشير إلى الفرق بين سعر الشراء (Ask) وسعر البيع (Bid) لسهم أمازون من وجهة نظر المستثمر. وهو يعتبر تكلفة التداول حيث يتأثر الاسبريد من السيولة والتوازن في سوق الأسهم الأمريكية.

على سبيل المثال، إذا كان سعر الشراء لسهم أمازون هو  3005 دولار وسعر البيع هو 3000 دولار، فإن الاسبريد هو 5 دولار. وهذا يعني أنه إذا قمت بشراء سهم أمازون، ستدفع أكثر بمقدار 5 دولار عند الشراء، وعند بيع السهم، ستتلقى سعر أقل بمقدار 5 دولار عند البيع.

عادةً ما تكون نسبة الاسبريد أقل للأسهم الأكثر سيولة والتي تتمتع بحجم تداول أعلى. يتم استخدام الاسبريد كمؤشر لتكلفة التداول ويمكن أن يؤثر على الأرباح أو الخسائر المتوقعة عند التداول بأسهم أمازون.

ما هي عمولة تبييت العقود على الاسهم الامريكية – Swap؟

عمولة تبييت العقود على الأسهم الأمريكية مثل سهم أمازون هي الرسوم التي يتم تحصيلها من المستثمرين عند تنفيذ صفقات شراء أو بيع للأسهم في البورصة الأمريكية.

تتكون عمولة تبييت العقود عادةً من قسط ثابت يتم دفعه للوسيط المالي وقد يكون مبلغًا محددًا لكل صفقة أو مبلغًا مئويًا مستندًا إلى قيمة الصفقة. قد تتواجد أيضًا رسوم إضافية مثل رسوم البورصة أو رسوم الوسيط المحتملة.

عمولة تبييت العقود تعتبر جزءًا من التكاليف التي يتحملها المستثمر عند التداول في الأسواق المالية. قد تختلف مبالغ العمولة بين وسطاء ماليين مختلفين وتعتمد على سياسة الوسيط والخدمات التي يقدمها. لذا، قبل فتح حساب للتداول، ينبغي على المستثمر الاطلاع على هيكلة العمولة لدى الوسيط وفهم التكاليف المرتبطة بتنفيذ الصفقات على الأسهم الأمريكية.

ما هي عمولة تمديد عقود الاسهم الامريكية US Shares Contract  Rollover؟

عمولة تمديد عقود الأسهم الأمريكية هي رسوم إضافية تفرضها الوساطة المالية على المستثمرين عند الاحتفاظ بعقود الأسهم لفترة طويلة تتجاوز فترة التداول العادية. تسمى أيضًا “رسوم الإبقاء” أو “رسوم العقد المفتوح”.

تمتد عمولة الأسهم الأمريكية عادةً على أساس الفترة الزمنية، حيث يتم فرض رسوم شهرية أو رسوم سنوية على قيمة العقد المفتوح. يهدف هذا إلى تشجيع المستثمرين على إغلاق المراكز الطويلة في الأسهم بسرعة وتجنب تجميع الرسوم على المدى الطويل.

قد تختلف مبالغ عمولة تمديد العقود بين وسطاء ماليين مختلفين وتعتمد على سياسة الوسيط والخدمات المقدمة. قبل التداول في الأسهم الأمريكية، ينبغي على المستثمر الاطلاع على هيكلة العمولة لدى الوسيط وفهم التكاليف المرتبطة بالاحتفاظ بعقود الأسهم لفترات طويلة.

ماذا يعني تاريخ انتهاء عقود الخيارات الأوبشن على أسهم أمازون الامريكية  – Amazon Option Expiration Date؟

تاريخ انتهاء عقود الخيارات الأوبشن على أسهم أمازون الأمريكية هو تاريخ الموعد النهائي الذي يتم فيه استحقاق العقود وانتهاء صلاحيتها. يشير إلى التاريخ الذي يتم فيه تحديد ما إذا كان المستثمر يمارس حقوقه في العقد أم يتخلى عنه.

في تلك اللحظة، يتم تحديد ما إذا كان سيتم تنفيذ الخيار (استخدام الحقوق المنصوص عليها في العقد) أو تركه ينتهي بدون قيمة (إذا لم يكن هناك فائدة في تنفيذ العقد). يعتمد ذلك على سعر السهم الحالي وشروط العقد.

يجب على المستثمرين أخذ علم بتواريخ انتهاء عقود الخيارات، حيث يمكن أن يكون لها تأثير كبير على استراتيجية التداول وقرارات المستثمر. قد يختار المستثمرون إغلاق مراكزهم قبل تاريخ انتهاء العقود لتجنب المخاطر أو لتحقيق الأرباح المتوقعة.

من المهم أن يفهم المستثمرون تاريخ انتهاء عقود الخيارات الأوبشن و يخططوا وفقًا لذلك، حتى يتمكنوا من اتخاذ القرارات الصحيحة فيما يتعلق بتنفيذ العقود أو تركها.

أوقات تداول أسهم أمازون في البورصة الأمريكية 

أوقات تداول أسهم أمازون في البورصة الأمريكية تتبع جدولًا زمنيًا محددًا. تداول أسهم أمازون يتم في السوق المفتوحة والسوق ما بعد الإغلاق. إليك وصف مبسط لأوقات تداول أسهم أمازون.

أي أيام يتم فيها تداول سهم أمازون في سوق الاسهم الامريكي – Amazon Shares Trading Days؟

يتم تداول سهم أمازون في سوق الاسهم الامريكي خلال ايام الاثنين حتى الجمعة باستثناء ايام العطلات الرسمية و الاعياد، كما هو مبيّن في جدول أيام تداول سهم شركة امازون:

اليومساعات التداول
الاحدالسوق مغلقة
الأثنين9:30-16:00
الثلاثاء9:30-16:00
الأربعاء9:30-16:00
الخميس9:30-16:00
الجمعة9:30-16:00
السبتالسوق مغلقة

ما هي ساعات تداول سهم شركة أمازون في السوق المالية – Amazon Shares Trading Hours؟

ساعات تداول سهم شركة أمازون (AMZN) في السوق المالية الأمريكية عادة ما تكون كما يلي:

التعاملات قبل جلسة السوق العادية (Pre-Market): تبدأ من الساعة 4:00 صباحًا وتستمر حتى الساعة 9:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة. خلال هذه الفترة، يمكن للمستثمرين والتجار تقديم طلبات شراء وبيع الأسهم.

تعاملات جلسة السوق العادية (Regular Market): تبدأ من الساعة 9:30 صباحًا وتستمر حتى الساعة 4:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة. خلال هذه الفترة، يتم تداول الأسهم بشكل عام في السوق المفتوحة للجمهور.

تعاملات خارج ساعات جلسة السوق العادية (After-Hours): تبدأ من الساعة 4:00 مساءً وتستمر حتى الساعة 8:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة. خلال هذه الفترة، يمكن للمستثمرين القيام بتداول محدود للأسهم.

يرجى ملاحظة أن هذه الأوقات قد تخضع للتغيير وقد يكون هناك تعديلات في الجداول بناءً على تطورات السوق أو أحداث خاصة. لذا، يُنصح المستثمرين بالتحقق من الأوقات الدقيقة لتداول سهم أمازون من خلال مصادر موثوقة مثل موقع البورصة الرسمي أو منصة التداول التي يستخدمونها.
ما هي افضل ساعات المضاربة على سهم أمازون في السوق العالمية – Amazon Best Day Trading Hours؟

أفضل ساعات المضاربة على سهم أمازون في السوق العالمية هي خلال فترة تعاملات جلسة السوق العادية (Regular Market)، التي تبدأ من الساعة 9:30 صباحًا وتستمر حتى الساعة 4:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة. خلال هذه الفترة، تكون التداولات أكثر نشاطًا وحجمًا، ويتواجد عدد كبير من المشترين والبائعين، مما يوفر فرصًا أكبر للمضاربين في الاستفادة من تقلبات أسعار سهم أمازون.

متى يفتتح أسبوع تداول الاسهم الامريكية في بورصة نيويورك – New York Trading Week Opening؟

يفتتح أسبوع تداول الأسهم الأمريكية في بورصة نيويورك تعاملاته المالية يوم الاثنين من كل أسبوع باستثناء ايام العطلات الرسمية والأعياد.

ما هي العوامل الاقتصادية التي تؤثر على سعر سهم امازون في سوق الاسهم الامريكي؟

العوامل الاقتصادية التي تؤثر على سعر سهم أمازون في سوق الأسهم الأمريكي تشمل:

نتائج الربع السنوية: أداء أمازون في الربع السنوي، بما في ذلك إيراداتها وأرباحها، قد تؤثر على تقييم السهم وسعره.

التوجهات والتوقعات المالية: إعلانات أمازون بشأن توجهاتها وتوقعاتها المالية المستقبلية يمكن أن تؤثر على ثقة المستثمرين وبالتالي على سعر السهم.

العوامل الاقتصادية العامة: التطورات الاقتصادية العامة في الولايات المتحدة وحول العالم، مثل النمو الاقتصادي ومعدلات البطالة، يمكن أن تؤثر على أداء الأسواق العالمية وبالتالي سعر سهم أمازون.

المنافسة والابتكار: التطورات والإعلانات التي تتعلق بالمنافسين المباشرين لأمازون وقطاع التجارة الإلكترونية بشكل عام قد تؤثر على تقييم السهم وسعره.

الأحداث العالمية: الأحداث الجيوسياسية، والأحداث الاقتصادية الكبرى، والتطورات الهامة في الصناعات المرتبطة بأمازون (مثل التكنولوجيا والتجزئة) يمكن أن تؤثر على تقييم السهم وسعره.

يرجى ملاحظة أن هذه القائمة ليست شاملة بالكامل، وأن هناك عوامل أخرى قد تؤثر على سعر سهم أمازون. قبل اتخاذ أي قرار استثماري، يُنصح بإجراء بحث مستقل والاستعانة بمصادر موثوقة واستشارة مستشار مالي مؤهل.

هل شراء سهم أمازون مربح؟

صحيح، الاستثمار في الأسواق المالية ينطوي على مخاطر ويمكن أن يكون له عوائد محتملة وخسائر أيضًا. ومع ذلك، فإن الأشخاص الذين يستثمرون الوقت والجهد في تعلم أساليب الاستثمار وتطوير خبراتهم يمكن أن يزيدوا من احتمالية تحقيق الربح وتقليص الخسائر.

من خلال فهم أساسيات الاستثمار، وتحليل الشركات والأسواق، وتنويع المحافظ، وإدارة المخاطر، يمكن للمستثمرين زيادة فرصهم في تحقيق العائدات الإيجابية. علاوة على ذلك، يمكن للمتعلمين أن يستفيدوا من خبرة ونصائح المحترفين في المجال ومشاركة المعرفة مع مجتمع الاستثمار.

ومع ذلك، ينبغي أن يُذكر أن الاستثمار لا يضمن الربح وقد تتعرض المحافظ لخسائر. من المهم أن يكون المستثمرون على دراية بمخاطر الاستثمار وأن يتخذوا قراراتهم بناءً على الأهداف والموارد المالية الشخصية.

مرفق مثال لصفقة طويلة الأمد على سهم أمازون للفترة الممتدة بين الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر 2022 و لغاية مطلع شهر يونيو 2023، نشاهد فيها ارتفاع سعر السهم من مستويات 85.00$ حتى مستويات 126.00$ ما يعادل عائد بنسبة 48.23% خلال 6 شهور تقريبا.

مثال لصفقة طويلة الأمد على سهم أمازون للفترة الممتدة بين الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر 2022 و لغاية مطلع شهر يونيو 2023، نشاهد فيها ارتفاع سعر السهم من مستويات 85.00$ حتى مستويات 126.00$ ما يعادل عائد بنسبة 48.23% خلال 6 شهور تقريبا.

أين يمكن تعلم الاستثمار في سهم امازون اونلاين؟

يمكن تعلم الاستثمار في سهم أمازون عبر مجموعة من المصادر على الإنترنت، ومن بينها:

  • الدورات التعليمية عبر الإنترنت: هناك العديد من المنصات التعليمية عبر الإنترنت التي تقدم دورات ودروسًا حول الاستثمار في الأسهم، بما في ذلك الأسهم الفردية مثل أمازون.
  • المواقع والمدوّنات المالية: هناك العديد من المواقع والمدوّنات المالية الموثوقة التي توفر مقالات وموارد مفيدة حول استراتيجيات الاستثمار وتحليل الأسهم، ويمكن الاستفادة منها لتعلم كيفية استثمار في سهم أمازون.
  • القنوات والمقاطع التعليمية على YouTube: يوجد العديد من القنوات على YouTube التي تقدم مقاطع فيديو تعليمية حول الاستثمار في الأسهم، وبعضها يركز على الأسهم الفردية مثل أمازون.
  • المنتديات والمجتمعات المالية عبر الإنترنت: يمكن الانضمام إلى منتديات ومجتمعات عبر الإنترنت للمستثمرين حيث يمكن الحصول على المشورة وتبادل الخبرات مع الآخرين الذين يستثمرون في سهم أمازون.

أفضل شركات وساطة مرخصة يمكن الاستثمار في سهم امازون معها؟

هذه قائمة بأبرز شركات الوساطة المرخصة التي يمكن الاستثمار المباشر في سهم أمازون عبر منصاتها:

  • Interactive Brokers
  • TD Ameritrade
  • E*TRADE
  • Fidelity Investments
  • Charles Schwab
  • Robinhood
  • Ally Invest
  • Merrill Edge
  • Vanguard
  • Scottrade

كيفية فتح حساب حقيقي للاستثمار في سهم أمازون مع شركة وساطة مرخصة عالميا؟

لفتح حساب حقيقي لتداول سهم أمازون مع شركة وساطة مرخصة عالميًا، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. ابحث عن شركة وساطة موثوقة: قم بالبحث عن شركات وساطة مرخصة وذات سمعة جيدة في التداول العالمي.
  2. افتح حسابًا مع الشركة: اتبع إجراءات فتح حساب جديد على موقع الشركة المحدد. قد يكون هناك نموذج يحتاج إلى ملء المعلومات الشخصية وتفاصيل الحساب المالي.
  3. قدم المستندات المطلوبة: سوف تطلب الشركة مستندات للتحقق من هويتك ومعلوماتك المالية. عادةً ما تتضمن هذه الوثائق جواز السفر أو بطاقة الهوية وإثبات العنوان وتفاصيل الحساب المصرفي.
  4. إيداع الأموال في الحساب: قم بتمويل حساب التداول الخاص بك بالأموال المطلوبة للبدء في التداول. يمكنك استخدام بطاقة الائتمان أو التحويل البنكي أو طرق الدفع الأخرى المقدمة من قبل الشركة.
  5. قم بتحميل منصة التداول: بعد إتمام عملية فتح الحساب وتمويله، قم بتحميل منصة التداول المقدمة من الشركة وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  6. قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول: استخدم بيانات تسجيل الدخول التي قدمتها للوصول إلى حسابك وبدء التداول في أسهم أمازون وغيرها من الأصول المالية.

ننوه من أهمية قراءة شروط وأحكام الشركة بعناية وفهمها قبل البدء في التداول. يجب أيضًا أن تكون على دراية بالمخاطر المرتبطة بالاستثمار وتأخذها في الاعتبار عند اتخاذ قرارات الاستثمار.

تحذير مخاطر: كيفية الاستثمار في أسهم أمازون عبر منصات التداول المرخصة 

المعلومات الواردة حول مقالات تعليم التداول بخصوص كيفية الاستثمار في أسهم أمازون عبر منصات التداول المرخصة هي للإطلاع فقط. ولا تعني حث المطلع عليها للإتجار بأي عقود مالية أو عملة أو أسهم أو سندات أو معادن أو أي ورقة مالية حقيقية او افتراضية، في السوق المالية المركزية او الموازية. حيث تعكس المعلومات في هذا الموقع رأي الكاتب نفسه بشأن كيفية الاستثمار في مؤشر ستاندرد اند بورز الأمريكي عبر منصات التداول المرخصة  التي من المفترض أن تكون دقيقة و لكنها لا تعتبر مضمونة أو دقيقة, ونحن لا نعد ولا نضمن بأن تبني أي من الآراء والمعلومات المنشورة على الموقع سوف يفضي إلى أرباح مالية. وبالتالي فإن ادارة موقع Financevi.com و جميع طواقم الكتّاب لديه، ليسوا مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أية خسائر قد تنتج من الأخذ بالمعلومات الواردة فيه. موقع Financevi دليلك لفتح حساب استثماري مع افضل شركات تداول مرخصة و منصات موثوقة.

مصادر:

  1. https://cma.org.sa/AboutCMA/CME/Documents/CME1-2_ar.pdf
  2. https://www.avatradear.com/education/trading-for-beginners/financial-derivatives
  3. https://ar.windsorbrokers.com/what-are-cfds/#:~:text=%D8%B9%D9%82%D9%88%D8%AF%20%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%A8%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D9%88%D9%82%D8%A7%D8%AA%20(CFDs)%20%D9%87%D9%8A,%D9%81%D9%8A%20%D9%86%D9%87%D8%A7%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%82%D8%AF
  4. https://ar.windsorbrokers.com/what-are-cfds/#:~:text=%D8%B9%D9%82%D9%88%D8%AF%20%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%A8%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D9%88%D9%82%D8%A7%D8%AA%20(CFDs)%20%D9%87%D9%8A,%D9%81%D9%8A%20%D9%86%D9%87%D8%A7%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%82%D8%AF 
  5. https://admiralmarkets.com/ar/education/articles/shares/sahem-amazon-amzn
  6. https://www.litefinance.org/ar/blog/for-investors/kyfyt-tdawl-alashm/kyfyt-shra-ashm-amazwn-amazon/
  7. https://www.avatradear.com/cfd-trading/stocks/amazon
  8. https://sa.investing.com/equities/amazon-com-inc
  9. https://www.ig.com/ar-ae/risk-management/ 
  10. https://www.investopedia.com/articles/stocks/09/trade-a-cfd.asp
  11. https://www.avatradear.com/education/trading-for-beginners/ 
  12. https://www.arabictrader.com/ar/learn/forex-school/331/
  13. https://www1.equiti.com/ae-ar/blog/posts/2017/july/ 
  14. https://www.investopedia.com/ask/answers/073015/how-do-futures-contracts-roll-over.asp
  15. https://www.quantifiedstrategies.com/option-trading-amzn/#:~:text=The%20different%20expiration%20dates%20available%20for%20options%20trading%20in%20Amazon,expire%20on%20a%20monthly%20basis.
  16. https://admiralmarkets.com/ar/education/articles/shares/tadwul-us-stock-market
  17. https://www.nasdaq.com/market-activity/stocks/amzn/after-hours
  18. https://www.investopedia.com/day-trading/best-time-day-week-month-trade-stocks/
  19. https://www.standard.com/individual/retirement/stock-market-and-bank-holidays#:~:text=The%20NYSE%20is%20open%20from,4%3A00%20p.m.%20Eastern%20time.
  20. https://www.standard.com/individual/retirement/stock-market-and-bank-holidays#:~:text=The%20NYSE%20is%20open%20from,4%3A00%20p.m.%20Eastern%20time.
  21. https://fbs.ae/glossary/amzn-126#:~:text=%D9%85%D8%A7%20%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%8A%20%D9%8A%D8%A4%D8%AB%D8%B1%20%D8%B9%D9%84%D9%8A%20%D8%B3%D8%B9%D8%B1%20%D8%B3%D9%87%D9%85%20AMZN%D8%9F&text=%D9%88%D9%81%D9%8A%20%D9%83%D9%84%20%D9%85%D8%B1%D8%A9%20%D9%86%D8%B1%D9%89%20%D8%A3%D9%86,%D8%AE%D8%B7%D9%8A%D8%B1%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D8%B3%D8%B9%D8%B1%20%D8%B3%D9%87%D9%85%20%D8%A3%D9%85%D8%A7%D8%B2%D9%88%D9%86.
  22. https://www.arabinvest.net/%D8%A3%D9%85%D8%A7%D8%B2%D9%88%D9%86/#:~:text=%D9%84%D9%82%D8%AF%20%D8%AD%D9%82%D9%82%20%D8%B3%D9%87%D9%85%20%D8%A7%D9%85%D8%A7%D8%B2%D9%88%D9%86%20%D8%A7%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%AD,%D9%85%D9%86%20%D9%82%D8%AF%D9%88%D9%85%20%D8%AC%D8%A7%D8%A6%D8%AD%D8%A9%20%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%88%D9%86%D8%A7%20!!
  23. https://forextrust.net/%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%B7%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D9%88%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D9%85%D8%A7%D8%B2%D9%88%D9%86/%D8%A7%D8%B3%D9%88%D8%A7%D9%82/
  24. https://info.wafa.ps/ar_page.aspx?id=2pihMca2577347124a2pihMc
  25. https://fortune.com/recommends/investing/best-online-brokerages/