أفضل شركات التداول المرخصة في الكويت

شهدت أسواق المال في شتى أنحاء العالم تطورات جذرية في الآونة الأخيرة، مما جعل من الأسواق المالية مرآه تعكس معظم الأحداث الاقتصادية.  وتفنن مهندسو الأنظمة المالية في شركات التداول الأجنبية المرخصة من هيئات رقابية عالمية رفيعة المستوى في استخدام الأدوات المالية المتنوعة لتوفير مختلف الأدوات المالية والتمويل اللازم للشركات والأفراد حد سواء. مما جعل من الأسواق المالية مكاناً متميزاً للمستثمرين ولكل من له رغبة قوية في الاستثمار وتحقيق الأرباح.

أفضل منصات تداول إسلامي مع شركة مرخصة في الكويت

المرتبة
الشركة
التراخيص
أقل إيداع مفضّل
حساب تجريبي
حساب اسلامي
VFSC, FSCA
$250
ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM
$250
FCA, CySEC
$650

لذا بدأ مهندسو النظام الكويتي في العمل على تطوير واستحداث الأنظمة التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية، والتي تعمل على جذب مزيد من الاستثمارات المحلية والعالمية مع العمل على دخول شركات تداول عالمية مرخصة من هيئات رقابية موثوقة المعترف بها من قبل هيئة أسواق المال الكويتية  Capital Markets Authority -CMA للتواجد في السوق الكويتي، مما يؤدي إلى التنافس وتقديم خدمة مميزة للعميل والمستثمر الكويتي. وعند فتح حساب تداول استثماري أون لاين مع شركة وساطة أجنبية Global Brokerage Firm موثوقة يكون لدى المستثمر الكويتي عالم من الفرص للاستثمار وذلك نتيجة ما تقدمه هذه الشركات من مزايا وشروط تداول تنافسية أفضل بالمقارنة مع شركات الوساطة المحلية مع هامش عمولات أقل وبونص سخي على الإيداع. سنقرب أكثر في حديثنا هنا لما تقدمه شركات التداول الاجنبية الموثوقة في الكويت.

Capital Markets Authority - Kuwait
Capital Markets Authority – Kuwait

دور شركات الوساطة المالية العالمية المرخصة في الكويت

أصبحت شركات التداول الأجنبية المرخصة من هيئات رقابية عالمية رفيعة المستوى هي العمود الفقري في أسواق المال في مجال التداول الرقمي، وتعدى دورها كوسيط مالي تقليدي من تنفيذ عمليات البيع والشراء وفق لأوامر المستثمرين أو المتعاملين في الأسواق المالية إلى تقديم أدوار أخرى غير تقليدية ومزايا إضافية.

 شركات الوساطة الموثوقة عالمياً لا تقوم بتنفيذ الصفقات نيابة عن المستثمرين، ولكن دورها هو إتاحة الأدوات المالية اللازمة للتداول على المنصات الرقمية، والتي تساعد المستثمر في التنفيذ بمختلف الأدوات المالية المتاحة عبر الإنترنت مثل “أزواج العملات، العملات الرقمية، المعادن الثمينة، السلع، مؤشرات الأسهم.. إلخ

تضاعفت شركات الوساطة على مستوى أسواق المال نتيجة لاتساع الأسواق المالية والإقبال من المستثمرين على التداول عبر الإنترنت، والذي سهل التعامل عبر المنصات. وفي السوق الكويتي ساعد دخول العديد من شركات التداول الأجنبية الموثوقة في الكويت إلى خلق منافسة قوية بين هذه الشركات كما ساعد على جذب أكبر شريحة من المستثمرين. وبالطبع أدى ذلك إلى خروج كثير من الشركات الضعيفة وبقاء الشركات الأكثر كفاءة ومرونة في التعامل والتي تقدم كافة الخدمات والأدوات المالية للسوق الكويتي.

مزايا شركات الوساطة المالية المرخصة عالمياً والموثوقة في الكويت

تتنوع المزايا والخدمات المقدمة من شركات التداول المرخصة من الهيئات الرقابية العالمية المعترف بها في الكويت من قبل هيئة أسواق المال الكويتية Capital Markets Authority -CMA، مما يجعلها محط اهتمام للمستثمرين، ومن هذه المزايا: 

  1. تقديم المعلومات المالية والفنية وتحليلها
  2. توفير الشراء بالهامش 
  3. توعية المتعاملين من مخاطر التعامل في الأسواق المالية
  4. التنوع الكبير في حسابات التداول 
  5. مساعدة المبتدئين من خلال حسابات تجريبية وتوفير المواد التعليمية
  6. خيار الحساب الإسلامي المتوافق مع الشريعة الإسلامية

أنواع حسابات التداول بالهامش مع شركات الوساطة المرخصة عالمياً الموثوقة في الكويت

إذا كنت من المبتدئين فإن شركات الوساطة المالية المرخصة في الكويت توفر لك حساب تداول افتراضي Demo Trading Account، وهو حساب يحاكي الأسواق المالية، ويساعد المستثمر أن يتعرف على الأسواق وطريقة التداول، وبالتالي يُزيل حاجز رهبة البدايات. 

أما إذا كنت من المستثمرين من لهم معرفة بالأسواق سيكون حساب التداول الحقيقي Real Trading Account هو الحساب المناسب لك، لتبدأ في التداول الفعلي والاستثمار على أرض الواقع.  كما يمكنك فتح حسابات التداول بهامش التغطية Margin Trading Account مع شركات وساطة مالية مرخصة عالمياً وموثوقة في الكويت. وتتنوع حسابات المارجن بنسب تغطية متنوعة مع توفير فترات زمنية مختلفة حسب طبيعة الاستثمار المراد. 

فتح حساب تداول مع شركات وساطة مالية أجنبية موثوقة في الكويت

تتنافس شركات الوساطة الموثوقة عالمياً في الكويت بتقديم أنواع من الحسابات للمستثمرين في الكويت مثل الحساب الفضي، الحساب الذهبي، والبلاتينيوم مع تخفيض الحد الأدنى للإيداع في الحساب، وذلك حتى تتوافق أنواع هذه الحسابات مع المستثمر الصغير والمتوسط والكبير. وتوفر حسابات للمستثمرين في مختلف الأسواق المالية مثل الأسهم أو العملات والسلع أو المعادن الثمينة من خلال فتح حساب استثماري Online Trading Account من الكويت.

 ويمكنك من خلال شركات التداول الأجنبية المرخصة من هيئات رقابية عالمية المعترف بها في دولة الكويت فتح حساب تداول أون لاين من الكويت، والاستفادة من الخدمات وأنظمة الحسابات المختلفة مثل فتح محفظة استثمارية والمضاربة عبر منصة تداول Trading Platform اونلاين من الكويت، وحسابات التداول بهامش التغطية Margin Trading Account.

أنواع منصات التداول المقدمة من شركات وساطة مالية أجنبية موثوقة في الكويت

 التداول أون لاين في الأسواق العالمية يكون من خلال ما يسمى بمنصات التداول والتي يتم التعامل عليها من خلال جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب Laptop أو حتى الموبايل، ومن أي مكان يتواجد فيه المستثمر، مما يتيح متابعة الأسواق العالمية بكل سهولة ويُسر دون التقيد بمكان. 

وتوفر شركات تداول أجنبية مرخصة من هيئات رقابية عالمية المعترف بها في دولة الكويت هذه المنصات، ومن أفضل منصات التداول أون لاين في الكويت: 

  • منصة تداول ميتا تريدر 4 – Meta Trader 4: تتيح التداول على أسواق العملات فقط 
  • منصة تداول ميتا تريدر 5 – MT5 : نسخة متطورة من Meta Trader 4 وتتيح التداول على الأسواق المالية المختلفة 
  • منصة تداول ويبتريدر – WebTrader: تتشابه بشكل كبير مع Meta Trader 4، ولكن لا تحتاج إلى تثبيت على الجهاز ولكن من خلال أي متصفح ويب، مما يسهل عملية التداول ومتابعة الأسواق.

الأدوات المالية المتاحة على منصات التداول الأجنبية الموثوقة في الكويت 

كما ذكرنا أن شركات التداول العالمية المرخصة من هيئات رقابية موثوقة المعترف بها من قبل هيئة أسواق المال الكويتية  CMA تقدم العديد من المميزات والأدوات المالية المختلفة، وبالتالي توفر فرص للاستثمار والتوسع. ومن هذه الأدوات هي عقود الفروقات Contract for Differences (CFD) والتي يمكن للمستثمر التعامل بها في مختلف الأسواق. 

من مميزات التداول بالعقود مقابل الفروقات؛ هو استخدام الرافعة المالية – Leverage، التي توفرها شركات التداول بالاتفاق مع العميل، والتي تتيح للمستثمر أن يعظم من رأس المال وبالتالي تحقيق عائد مرتفع، وبالطبع هذا الأمر يحتاج إلى دراسة جيدة وفهم جيد للسوق حتى لا يأتي بنتائج عكسية. ومن المميزات كذلك هو التكلفة المنخفضة بالمقارنة مع طرق التداول التقليدية، وذلك لأن المستثمر لا يحتاج إلى شراء الأصول المالية، ولكن ما عليه في عقود الفروقات Contract for Differences (CFD) هو المضاربة على تغيير الأسعار فقط، وبالتالي تحقيق الأرباح من خلال الفرق بين سعر البيع والشراء. ومن الممكن أن يقوم المستثمر بإجراء عملية بيع أصل غير مملوك في حالة تراجع الأسعار، وتسمى هذه العملية بـ Short selling position. 

ومن أمثلة عقود الفروقات: 

  • عقود الفروقات على الأسهم مثل:
    • عقود الفروقات على أسهم شركة ميتافرس Metaverse 
    • عقود الفروقات على سهم شركة الفابت Alphabet 
    • عقود الفروقات على أسعار أسهم نيو Nio
  • عقود الفروقات على السلع والمعادن مثل:
    • عقود الفروقات على الذهب
    • عقود الفروقات على الفضة
    • عقود الفروقات على أنواع النفط الخام
  • عقود الفروقات على مؤشرات الأسهم العالمية، مثلا:
    • عقود الفروقات على مؤشرات الأسهم الأمريكية
    • عقود الفروقات على مؤشر ناسداك Nasdaq
    • عقود الفروقات على مؤشر داو جونز Dow Jones
    • عقود الفروقات على مؤشر مؤشر ستاندرد آند بورز S&P500
Kuwait Stock Exchange

أسئلة شائعة عن شركات التداول العالمية في دولة الكويت

فيما يلي أبرز الأسئلة (المزيد منها على “دليل تداول المعرفي“) التي قد تطرأ على أذهان المستثمر الكويتي قبل الشروع في فتح حساب تداول مع إحدى شركات الوساطة المالية الأجنبية من داخل دولة الكويت: