أفضل شركات التداول المرخصة في المملكة العربية السعودية 

أصبح اختيار شركات التداول من الأمور الصعبة على مستوى العالم بوجه عام، وداخل السوق السعودي بوجه خاص، وذلك نظراً لتعدد الشركات المتواجدة داخل المملكة السعودية. ولكن مع تواجد شركات التداول الأجنبية الموثوقة في المملكة العربية السعودية والتي أثبتت وجودها في الأعوام الأخيرة وبقوة في السوق السعودي، مما أتاح فرص أكبر وإمكانيات أكثر. وأعطت شركات التداول العالمية المرخصة في المملكة السعودية ثقل كبير للسوق السعودي، وعمق، وثقه عالية للمواطنين المحليين والمقيمين والأجانب المتعاملين في هذا السوق الواعد.

قائمة أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية

المرتبة
الشركة
التراخيص
أقل إيداع مفضّل
حساب تجريبي
حساب اسلامي
Demo Image
VFSC, FSCA
$250
Demo Image
ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM
$250
Demo Image
FCA, CySEC
$650

اختيار هذه الشركات العالمية المرخصة يكون وفقاً لمجموعة من المعايير؛ ومنها التراخيص الحاصلة عليها، وتقييم الجهات الرقابية لها، وسرعة هذه الشركات في إنهاء التسويات المالية، وما تقدمه الشركة الأم الأجنبية من دعم فني وتقني للعملاء، والسرعة في تنفيذ الأوامر، وكل ما يرتبط بإتمام العمليات المنفذة.

وإذا كنت وصلت إلى هنا، فأنت بالتأكيد يدور في ذهنك العديد من الأسئلة حول فتح حساب استثماري مع شركة وساطة أجنبية موثوقة. لذا سنستعرض العديد من الجوانب التي تزيل الغمام وتساعدك أن تختار أفضل شركات التداول العالمية في المملكة السعودية، والتي تمنحك العديد من الامتيازات وشروط التداول التنافسية والعمولات التي تكاد تبلغ الصفر، مما يميزها عن الشركات المحلية. 

منصة شركة Evest

Our Rating: 9.7
User Satisfaction: 94%

دور شركات الوساطة المالية العالمية المرخصة في المملكة السعودية 

يتمثل دور شركات الوساطة المالية الأجنبية المرخصة داخل المملكة السعودية في عملية التداول بأنها تقوم بدور الوسيطBroker  أو حلقة الوصل بين المستثمرين وأسواق المالFinancial Markets. بمعنى أن شركة الوساطة تنوب عن العميل بأجراء تنفيذ العمليات بالنيابة عنه ووفق المعايير والقواعد الموجودة في السوق السعودي، وأيضاً وفق لاشتراطات العميل مصدر الأمر. أما بالنسبة للتداول عبر الإنترنت، فإن شركات الوساطة الأجنبية لا تنوب عن العميل إنما توفر له الإمكانات لتنفيذ العمليات من خلال افضل منصات تداول للأسواق. 

أدى ازدياد عدد شركات الوساطة المالية المرخصة عالمياً والموثوقة في المملكة السعودية، إلى ازدياد حده التنافس، مما ساعد خروج هذه الشركات من دورها الأساسي إلى أدوار أخرى لزيادة الثقة بها، وجذب مزيد من المتعاملين من خلال توفير خدمات أكبر.  ومن هذه الخدمات التي توفرها الشركات العالمية: 

  • التنوع في حسابات التداول مع توفير عدد أكبر من الأدوات المالية.
  • تشجيع المبتدئين في مجال التداول من خلال حسابات تجريبية وموارد تعليمية.
  • توفير حسابات التداول الإسلامية.

منصة شركة Avatrade

AvaTrade company Logo
Our Rating: 9.3
User Satisfaction: 92%

مزايا شركات الوساطة المالية المرخصة عالمياً والموثوقة في السعودية 

تتنوع مميزات شركات التداول الأجنبية المرخصة من هيئات رقابية عالمية رفيعة المستوى لتشمل العديد من الجوانب مما يجعلها اختيار مميزاً لمن يريد التداول في أسواق المال العالمية. ومن هذه المميزات: 

  • تعدد كبير جداً في الأصول والأدوات المالية وبرامج شراكة متنوعة.
  • توفير عامل الأمان لرأس المال.
  • دعم كبير للعملاء مع توفير خدمة عالية.
  • الحسابات لا يوجد بها أي فوائد ربوية مما يجعلها متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
  • توفير التحليلات المالية المتنوعة والحصرية لمختلف الأسواق.
  • تراخيص عالمية ومحلية موثوقة.
  • إتاحة فرص لا تنتهي من التداول في السوق المحلي والأسواق العالمية من خلال تنوع القنوات. 

وكل هذا وغيره يتوفر في شركات تداول مرخصة من هيئات رقابية عالمية والمعترف بها في المملكة السعودية من قبل هيئة السوق المالية.

أنواع حسابات التداول بهامش التغطية مع شركات الوساطة المرخصة عالمياً وموثوقة في السعودية

تتعدد أنواع الحسابات الاستثمارية مع شركات التداول العالمية المرخصة في داخل المملكة السعودية، وسنتحدث هنا على أحدى الفرص الاستثمارية المهمة وهو التداول بهامش التغطية Margin Trading، وإذا تم استغلاله بشكل جيد سيكون العائد الاستثماري كبير. 

قد يكون لديك العديد من الاستثمارات ويتصادف أن يظهر أمامك أحد الفرص الجيدة في سوق المال، ولكن لا يتوفر لديك السيولة الكافية للدخول فيها، وهنا يعد التداول بالهامش أحد أهم الخيارات التي توفرها شركات تداول أجنبية مرخصة من هيئات رقابية عالمية رفيعة المستوى.

إذاً ما هو التداول بالهامش؟ هو تسهيلات نقدية أو أسهم هدفها مضاعفة الاستثمارات والقوة الشرائية للاستفادة من الفرص المتاحة، وبضمان محفظة العميل الأساسية. مما يساعد على زيادة القدرة الشرائية وبالتالي تعظيم الأرباح. مع الأخذ في الأعتبار أنه يوجد جانب من المخاطرة والخسارة في حالة إنخفاض أصول المحفظة الأستثمارية.

ومن مميزات حسابات التداول بهامش التغطية مع شركات وساطة مالية مرخصة عالمياً وموثوقة داخل المملكة السعودية؛ إمكانية تجديد مدة العقد دون الحاجة إلى بيع الأسهم، حسابات متوافقة مع الشريعة الإسلامية، ومع وجود هامش ربح تنافسي. 

منصة شركة Exness

Our Rating: 9.0
User Satisfaction: 91%

مؤسسات السوق المالية المرخص لها من قبل هيئة السوق المالية (للتعامل بصفة أصيل)

هذه هي قائمة مؤسسات السوق المالية المرخص لها من قبل هيئة السوق المالية – CMA (للتعامل بصفة أصيل):

اسم المؤسسةموقع المؤسسة
شركة أرباح الماليةwww.arbahcapital.com
شركة أصول و بخيت الاستثماريةhwww.oc.com.sa
شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال السعوديةwww.emiratesnbdcapital.com.sa
شركة الأولى جوجيت كابيتالwww.aloulageojit.net
شركة الجزيرة للأسواق الماليةwww.aljaziracapital.com.sa
شركة المجموعة المالية-هيرميس السعوديةwww.efg-hermes.com
شركة الملز الماليةwww.malazcapital.com
شركة النمو المالية للاستشارات الماليةnomwcapital.com.sa
شركة أنفال كابيتالwww.anfaalcapital.com
شركة بيت التمويل السعودي الكويتيwww.skfh.com.sa
شركة شعاع كابيتال العربية السعوديةwww.shuaacapital.com.sa
شركة كسب الماليةwww.kasbcapital.sa
شركة تسعة وتسعون هللة الماليةwww.maceen.com
مجموعة النفيعي للاستثمارwww.nefaie.com
مؤسسات السوق المالية المرخص لها من قبل هيئة السوق المالية (للتعامل بصفة أصيل)

أسئلة شائعة عن شركات التداول العالمية في المملكة السعودية

شركة تداول كسوق للأوراق المالية - Saudi Stock Exchange Tadwaul
شركة تداول كسوق للأوراق المالية – Saudi Stock Exchange Tadwaul

فتح حساب تداول مع شركات وساطة مالية أجنبية موثوقة في السعودية

إذا كنت تنوي أن تفتح حساب تداول Trading Accounting مع أحدى شركات الوساطة العالمية فستجد تنوع يرضى جميع الاحتياجات والطموحات، مع توفير مدير حساب مخصص لك لتقديم كل المساعدة والدعم. عند فتح حساب استثماري تجد تنوع في الحسابات من ناحية الحد الأدنى للإيداع الأولي والعمولات. وتختلف تسمية الحسابات من شركة لأخرى حسب ما تقدمه من امتيازات وتسهيلات، لذا تحتاج أن تدرس الأمر بشكل جيد وتختار ما يلائم احتياجاتك. 

كما يمكنك فتح حساب تداول استثماري أون لاين والذي يعطيك تسهيلات عديدة لإدارة محفظتك من أي مكان مع متابعة السوق بشكل لحظي. يعد فتح محفظة استثمارية للتداول أون لاين من الأدوات الاستثمارية المهمة للتخطيط للصفقات الكبيرة وللتخطيط للمستقبل. 

وهناك أيضاً حسابات التداول بهامش التغطية Margin Trading Accounts مع شركات وساطة مالية مرخصة عالمياً وموثوقة في السعودية والتي تحدثنا عنها باستفاضة في الفقرة السابقة.