أفضل حساب تداول إسلامي مع شركة وساطة مرخصة في قطر

هل تبحث عن أحسن الخيارات للحصول على أفضل حساب تداول إسلامي مع شركة وساطة مرخصة في قطر؟ فإذا كُنت كذلك ففي هذا المقال سنتعرف على كافة المعلومات التي تحتاجها للحصول على ذلك لنبدًا بالتعرف على ماهية حساب التداول الإسلامي ومن يحق له استخدامه ومنصات التداول الإسلامي المتاحة وغيرها العديد من المعلومات الموفرة لك طريقة سهلة لالتدوال وتحقيق أرباح جيدة وفقًا للشريعة الإسلامية.

ما هو حساب التداول الإسلامي؟ 

التداول في الأصل يعتمد على شراء وبيع الأسهم والعملات والسلع عبر شركات وساطة محدّدة في محاولة لكسب المال من التغييرات اليومية أو الموسمية على أسعار هذه الأصول المالية. وقد أصبح التداول متاح لكل الأشخاص في العالم من دون أيّ حدود أو موانع ولكن في نفس الوقت توجد قيم  وأخلاقيات تختلف على حسب الفرد ونحن كمسلمين لدينا مجموعة من القواعد الحاكمة لطريقة تعاملنا مع المعاملات التجارية. 

ومع ازدياد الفوائد الربوية في مجال التداول والبورصات مثل فوائد التبييت وغيرها والتي تعتبر من الممارسات المحرمة في الدين الإسلامي. فهنا يأتي الحساب الإسلامي (مقدم من شركات تداول مرخصة) كفرصة حقيقية للحصول على حساب تداول أونلاين وفقًا للشريعة الاسلامية متيحًا لك التداول في مختلف الأسهم عبر منصة تداول مرخصة في قطر وخالي من الفوائد الربوية. 

من يحق له التداول على حساب إسلامي في دولة قطر؟

كما نعلم بأن التداول في الأسهم القطرية متاح لكل شخص لديه المقدرة المالية والعقلية التي تتيح لك فتح وإغلاق الصفقات من دون النظر إلى الربح أو الخسارة. وعند الحديث عن فتح حساب تداول إسلامي في قطر، فإن أيّ شخص لديه الفرصة للبدء في ذلك بعد توفير المستندات والإيفاء بالشروط التي تضعها هيئة الرقابة على التداول القطرية و اختيار منصة تداول اونلاين مرخصة في دولة قطر.

من هي أفضل منصات التداول اونلاين لفتح حسابك الإسلامي معها؟

كما تعرفنا سابقًا الحساب الإسلامي يوفر لك بيئة متوافقة مع الشريعة الاسلامية لإدارة حسابك وعمليات البيع والشراء من دون أيّ فوائد ربوية، وإذا كُنت تريد الحصول على حساب اسلامي من افضل منصات تداول اونلاين معروفة في قطر ففي هذه الحالة ستجد مجموعة من الخيارات وإليك بعض منها: 

منصة شركة Exness

exness logo
Our Rating: 7.1
User Satisfaction: 83%

منصة شركة Equiti

Our Rating: 9.1
User Satisfaction: 93%

ما هي أعلى نسبة بونص عند فتح حساب تداول إسلامي في قطر؟

خلال عملية تقييم شركات التداول ممكن تعريف البونص هو مبلغ تحصل عليه بعد فتح حساب تداول إسلامي في أحد المنصات وإيداع مبلغ مالي بها، وهو في الحقيقة يختلف من منصة والأخرى ولكن لديه مجموعة من الخطوات الثابتة التي من الضروري تنفيذها والمتمثلة في: 

  • اختيار منصة أو شركة تداول موثوقة وتسجيل حساب عليها. 
  • توثيق حساب التداول الخاص بك وإيداع المال. 
  • المطالبة بالبونص من المنصة. 

ما هي وسائل إيداع الأموال المتاحة في قطر لتعزيز رصيد حساب التداول الإسلامي اونلاين؟

وسائل الإيداع المتاحة في قطر متعددة وتختلف على حسب منصة التداول المُستخدمة، وفي هذا الجانب كافة منصات التداول تعمل على توفير وسائل الدفع الشائعة لدى المستخدمين، وأنت كمتداول في دولة قطر ستحصل على العديد من خيارات الإيداع وطرق سحب الأرباح من منصة التداول، وهي: 

  • التحويلات البنكية.
  • بطاقات VISA وMasterCard.
  • PayPal.
  • Neteller.
  • WebMoney وغيرها.

خطوات فتح حساب تداول إسلامي من قطر

طريقة فتح حساب تداول إسلامي اونلاين دائمًا تُعد سهلة وليست بالمعقدة ولكن قبل الشروع في هذه الخطوة من الضروري تحديد المنصة المناسبة لك والتي تقدم لك خيارات تناسب توقعاتك وخدمات متوافقة مع الشريعة الإسلامية وبشكل عام يوجد مجموعة من الخطوات الضرورية الشروع فيها لفتح حساب والإيداع في حسابك الاسلامي بطريقة أمنة لبدء رحلتك في التداول وهي: 

  • اختر شركة تداول مناسبة لك، وتأكد من أنها توفر حساب تداول إسلامي. 
  • سجل في المنصة وادخل البيانات المطلوبة منك. 
  • وثق حسابك الإسلامي على المنصة. 
  • اشحن حسابك عبر وسائل الايداع المتاحة. 
  • البدء في التداول وتحقيق الأرباح. 

ما هي الأصول المالية المتاحة للتداول على حساب إسلامي في دولة قطر

نظرًا لأن الشريعة الإسلامية تحظر التداول في العديد من الأصول مثل الأسهم المتصلة بفائدة التبييت أو الروافع المالية أو السندات الربوية، فمن الضروري عليك التعرف على الأصول المتاحة (أقرأ المزيد عنها في “دليل تداول المعرفي“) للتمكّن من الحصول على فرصة تداول وفقًا للشريعة الإسلامية وبشكل عام لدينا مجموعة من الخيارات وهي: 

 الأسهم

أحد الأصول المالية للتداول والتي تسمح بها الشريعة الاسلامية والمتمثلة في اسهم الشركات، ولكن من الضروري أيضًا عدم التعامل مع الشركات التي تقوم بأنشطة محظورة على سبيل المثال الربا أو المتاجرة في الكحول أو القمار وغيرها من المحظورات. ومن الأسهم المشهورة التي من الممكّن بدء التداول فيها سهم لك من أمازون وعلي بابا وشركة آبل ومايكروسوفت وأمريكان إكسبريس وغيرها.

الصكوك 

الصكوك تمثل بديل للسندات التي تكون فيها الفائدة حاضرة  ولكن عندما يكون لديك حساب إسلامي سيكون لديك القدرة على التداول في الصكوك وهي عبارة عن سندات متوافقة مع الشريعة الإسلامية ممثلة لمكلية في أصل معين موجود على أرض الواقع.

السلع

هذا النوع من الأصول يتعلّق أكثر بالسلع مثل السكر والنفط والقمح والذهب والفضة وغيرها، عبر شرائها من خلال خلال عقود الفروقات السعرية عندما تكون في أسعارها الدنيا على أمل أن تزيد في المستقبل. 

عقود الفروقات على الفوركس 

أيضًا يُعرف بسوق العملات الأجنبية، حيث يقوم على مبادلة العملات في شكل أزواج أيّ الدولار مع اليورو أو اليورو مع الين وهكذا شبيهًا بنظام المقايضة وإذا كان لديك حساب تداول إسلامي فمن الممكّن التداول فيها بكل سهولة من دون أي فوائد. 

الخاتمة

حساب التداول الإسلامي من الخيارات الجيدة والمفيدة والمقدمة لك مجموعة من الخيارات للحصول على بيئة تداول خالية من الموانع الشريعة وفي نفس الوقت تضمن لك تحقيق أرباح جيدة. وفي حين أنه يوجد العديد من المنصات التي تتيح لك هذا النوع من الخيارات فبإمكانك المفاضلة فيما بينها على حسب ما تراه مناسب لك. 

لمزيد من الاستفسار سيسعدنا تواصلكم بخصوص أي استفسارات أخرى.