أفضل الوسطاء والمستشارين الآليين لمستخدمي الهواتف المحمولة

تزايد المنافسة والابتكار أدى إلى التوسع في السنوات الأخيرة وهذا رائعا للمستثمرين لأنه يقدم لهم العديد من الخيارات في المستشار الآلي وتداول الأسهم،ولتستطيع تقييم أفضل الخيارات في المجال، يجب أن تحدد النظام الأساسي الذي يناسب أهدافك.

أصبح العديد من الأشخاص يفضلون إدارة أموالهم من خلال الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية، ومع هذا التطور تبنت منصات تداول الأسهم ومستشار الروبوت (Robo-advisor) هذا التحول من خلال التركيز على تحسين تطبيقات الأجهزة المحمولة الخاصة بهم وتتمتع منصات التداول (Trading platforms) المكتبي للوسطاء على مر التاريخ بميزات وإمكانيات أكثر من الأجهزة المحمولة.

Investopedia

على الرغم من أن منصات التداول المكتبي للوسطاء تتمتع بميزات وإمكانيات أكثر من الأجهزة المحمولة، إلا أن الخبرات والوظائف أصبحت قابلة للتبادل بشكل متزايد. ويوفر هذا تجربة أكثر تزامنًا من حيث التنبيهات وقوائم المراقبة والتحديثات، مع تحسين السهولة التي تدير بها أموالك وتراقب أهدافك الاستثمارية.

أفضل تطبيقات الاستثمار

Wealthfront

يوفر تجربة استثمار رقمية قوية تتيح للمستخدمين الوصول إلى ميزات إدارة الأموال الشاملة من خلال تصميم أنيق يمكنك من التحكم في رحلتك المالية من خلال الإرشادات المالية، وتجميع الحسابات، وتحديد الأهداف، والاستثمار، والخيارات المصرفية لتكون سهلة الاستخدام وسهلة التنقل.

وقد فاز المستشار الآلي للمحفظة الأساسية لشركة (E * Trade) بجائزة أفضل مستشار روبوت لفئة تجربة الهاتف المحمول(Best Robo-Advisor for Mobile Experience) ، وكان (Wealthfront) أفضل مستشار آلي شامل لدينا وتوفر منصته تجربة مستخدم ذكية ومصقولة مع التعرض لنطاق أكبر بكثير من شاملة.

When to Sell a Stock
When to Sell a Stock

Thinkorswim

يوفر تجربة تداول أكثر سهولة عبر الهاتف المحمول(mobile trading)  ويمكن اعتمادها كمنصة تداول أساسية، حيث يتضمن هذا التصميم البسيط قوائم المراقبة والأوامر وإدارة المراكز والخيارات وتخصيص المخطط ويتم تنظيمها عبر الهاتف المحمول بدقة إلى وظائف وقوائم سهلة الفهم، فيتم التركيز على ما تحتاجه للشراء والبيع بالإضافة إلى مراقبة المحفظة الإجمالية. ومع ذلك، سيظل مستخدمو (Thinkorswim) ينجذبون إلى إصدار سطح المكتب، فيحاكي سير العمل النظام الأساسي القابل للتنزيل ويسمح لك بتخصيص المخططات وتحليل المواضع وغير ذلك.

TD Ameritrade

يعد أفضل تطبيق لفئة المبتدئين و للتداول الموجه ذاتيًا، حيث يتميز بتركيز تعليمي واضح يمكّن المستخدمين من فهم السوق والاستثمار بشكل أفضل عن طريق العروض التعليمية التي تتناسب مع المستثمرين من جميع الخلفيات. ومع ذلك، فإنه غير كامل الميزات مثل الانتقال إلى موقع الويب. بحيث تم التركيز بشكل أكبر على الاستثمار أثناء التنقل بدلاً من التعلم عن الاستثمار أثناء التنقل.

ويمكن للمستثمرين البدء بـ (TD Ameritrade) دون الالتزام بالمنصة من خلال التداول عبر حساب ورقي(Paper account) ، وهي ميزة مفيدة للمستثمرين لفهم كيف يتصرف السوق دون المخاطرة برأس المال.

Interactive Brokers (IBKR)

حصلت على أفضل تطبيق لفئة المتداولين النشطين(Active traders) . سيجد المتداولون المحنكون ملاءمة فورية لأن تجربة الهاتف المحمول تتضمن جميع الميزات الأساسية من وظيفة (Traders Workstation (TWS)) لسطح المكتب، يستطيع المستخدمون الوصول من خلالها إلى كل فئة من فئات الأصول المتاحة، بما في ذلك العملات المشفرة للتداول المباشر للعملات، إلا أن هناك بعض القيود المعقولة نظرًا لعمق واتساع نطاق منصة (TWS) الكاملة.

 وعلى الرغم من هذه القيود، فإن تطبيق (Interactive Brokers) يقف فوق الباقي كخيار أعلى للمتداولين النشطين بسبب مجموعة الأصول والأسواق التي يضعها بين يديك.

Tastyworks

تعتبر وسيطًا رائعًا لمتداولي الخيارات Options)) مع التركيز على الأدوات البديهية والتعليم والتصميم السلس. تم بناء سير العمل مع مراعاة إدارة أوامر الخيارات السلسة، يحتوي تطبيق الأجهزة المحمولة على أنواع الطلبات وفئات الأصول وإمكانيات تدفق الأسعار التي تعكس إصدار سطح المكتب.

هناك بعض القيود الملحوظة للجوّال مثل نقص الأخبار والأبحاث وأدوات الرسم. ولا يمكن أيضًا تدوير الرسوم البيانية على الأجهزة المحمولة أفقيًا، وهو أكبر عيب في النظام الأساسي للجوّال.

مقارنة بين أفضل تطبيقات الاستثمار

  1. Wealthfront رسومها 0.25٪ لمعظم الحسابات، لا توجد عمولة تداول أو رسوم على عمليات السحب، أو الحد الأدنى، أو التحويلات. والحد الأدنى للحساب 500$ وتدعم Android, iOS
  2. TD Ameritrade رسومها عمولات تداول الأسهم المجانية وصناديق الاستثمار المتداولة وعقود الخيارات لكل ساق. 0.65 دولار لكل عقد خيارات. والحد الأدنى للحساب 0$ وتدعم Android, iOS
  3. Interactive Brokers رسومها حد أقصى 0.005 دولار أمريكي لكل سهم لمنصة Pro تصل إلى 1٪ من قيمة التداول، 0 دولار أمريكي لـ IBKR Lite. والحد الأدنى للحساب 0$ وتدعم Android, iOS
  4. Tastyworks رسومها 0.00 دولار أمريكي لتداول الأسهم ، بدءًا من 1.00 دولار أمريكي لفتح صفقات الخيارات 0.00 دولار أمريكي للإغلاق. والحد الأدنى للحساب 0$ وتدعم Android, iOS

تطور تطبيقات الاستثمار

اختار العديد من المستثمرين استخدام الأجهزة المحمولة فركز الوسطاء على تحسين هذه التجارب، لتوفير المزيد من المعرفة بالسوق والشفافية وخيارات الاستثمار أكثر من أي وقت مضى.

العديد من تجارب التطبيقات وسطح المكتب متقاربة جدا من حيث الوظائف وسهولة الاستخدام والمزامنة عبر جميع منصات التداول. ولكن كثيرا من المستثمرين النشطين في السوق لا يفضلون الانتقال إلى تجارب الأجهزة المحمولة للقيود على حجم شاشة الهاتف المحمول، كما أن العديد من الميزات والأدوات الأثقل على منصات التداول لا تزال مفقودة في إصدارات الأجهزة المحمولة ويميل بعضهم إلى استخدام المستوى الأعلى من التخصيص الذي لا يمكن القيام به إلا على منصة سطح المكتب.

تجربة سطح المكتب مقابل تجارب الجوّال

لا تزال منصات التداول المكتبي تتمتع بقاعدة عملاء قوية بسبب تجربة التداول الفائقة التي توفرها. ولكن لا يمكن للوسطاء التركيز عليها فقط، فيجب تطوير منصات سطح المكتب والأجهزة المحمولة في نفس الوقت لمواكبة التطور التكنولوجي.

هنالك العديد من شركات السمسرة قامت بالتركيز على إنشاء تجربة متسقة عبر أجهزة متعددة. فتستطيع العثور على مهام سير العمل وأدوات رئيسية مماثلة بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تستخدمه. وذلك بمحاذاة ومزامنة الميزات الرئيسية عبر الأجهزة المحمولة وسطح المكتب مثل التحليل والبحث وأدوات الفحص وحركة الأموال، والرسم البياني.

اسئلة شائعة