أفضل حساب تداول إسلامي مع شركة وساطة مرخصة في سلطنة عمان

التداول أصبح يُمثل فرصة حقيقية للكثير من الأشخاص لتحقيق أرباح جيدة. فهل تفكر في البدء فيه؟ ولكن متردد بشأن التشريعات الإسلامية المفروضة على التداولات المالية؟ ففي هذا المقال سنتعرف على حساب التداول الإسلامي في سلطنة عمان وكيف بإمكانك الحصول عليه والمنصات التي توفره لك لتحصل على تجربة تدوال متوافقة مع تعاليم الشريعة الإسلامية.

ما هو حساب التداول الإسلامي؟

في بداية الطريق دعنا نتعرف على ماهية حساب التداول الإسلامي. حيث يُعد هو حساب تداول أونلاين عادي توفره منصة تداول مرخصة من أجل توفير تجربة تدوال متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، أيّ خالية من الفوائد الربوية مثل فوائد التبييت والفوائد الربوية والقمار والميسر وضمان توزيع المخاطر والأرباح بين كل الأطراف بالتساوي. 

ومع حساب التداول الإسلامي يُحظر على المنصات أخذ عمولات جراء تأخير المعاملات أو الصفقات لليوم التالي، وفي نفس الوقت قد يحظر التداول في بعض المؤشرات أو الأسهم. وهذا الحساب من الممكّن فتح في مختلف منصات التداول الأونلاين والتي سوف نتعرف عليها في الأسطُر التالية.

حيث أنه يشبه الحساب العادي في الكثير من الجوانب ولكن فقط من دون فوائد ربوية، وفي الكثير من الأحيان يحتاج الأشخاص لفتح هذا النوع من الحسابات إلى تقديم بعض الوثائق التي تثبت على أنهم مسلمين فيوجد الكثير من الأشخاص اليوم يستغلونه من أجل عدم خصم فوائد منهم.

من يحق له التداول على حساب إسلامي في دولة سلطنة عمان؟

كما أشرت أعلاه أنه من الضروري في بعض الأحيان توفير مستندات على أنك مسلم وفي هذه الحالة يجب أن تكون مسلم وفي نفس الوقت لديك القدرة المالية وأن تفي بمتطلبات الهيئات التي تنظم عملية التداول في سلطنة عمان. ومن بعد ذلك سيكون لديك القدرة على اختيار منصة تداول اونلاين مرخصة في سلطنة عمان بعد قرأة تقييم شركات التداول والبدء في عقد الصفقات والتداول من خلال حساب إسلامي عبر منصة موثوقة.

أفضل منصات التداول لفتح حساب إسلامي

هل تبحث عن أفضل منصة تداول لفتح حساب إسلامي في سلطنة عمان؟ فإذا كُنت كذلك ففي هذه الجزئية من المقال سنتعرف على أفضل الخيارات التي بإمكانك البدء منها والموفرة لك مجموعة من الميزات من الأمان وخيارات الدفع المتعددة وفتح حساب إسلامي خالي من الفوائد الربوية بالكامل، وإليك كافة الخيارات:

منصة شركة Equiti

Our Rating: 9.1
User Satisfaction: 93%

منصة شركة Exness

exness logo
Our Rating: 7.1
User Satisfaction: 83%

خطوات فتح حساب تداول إسلامي من سلطنة عمان

قبل الإيداع في حسابك الاسلمي بطريقة أمنة من المهم الشروع في فتح حساب تداول إسلامي وفي هذه الجزئية يوجد مجموعة من الخطوات الضروري المرور بها لدى كل شركة تداول مرخصة والمتمثلة في الآتي:

  • تحديد منصة التداول التي تريد فتح حساب تداول إسلامي بها. (لقد تعرفنا بالأعلى على مجموعة من الخيارات)
  • اختيار نوع الحساب مع توثيق الحساب بإضافة الملفات المطلوبة منك.
  • بعد التأكيد على المستندات المضافة من الممكّن البدء في التداول عبر حساب التداول الإسلامي.

المستندات الثبوتية المطلوبة لفتح حساب إسلامي في المملكة

توجد العديد من المستندات الثبوتية المطلوبة من الهيئات الرقابية على التداول، وتخص الأفراد وهي

  • نسخة من الهوية الوطنية، أو بطاقة الأسرة ولمواطني دول مجلس التعاون الخليجي
  • ويلزم لغير مواطني دول مجلس التعاون نسخة لكل من رخصة الإقامة سارية المفعول والجواز

يجب أيضًا أن نضع في الصورة حول كمية الحد الأدنى للتداول، لكي تستطيع التجربة بأقل رأس مال متاح، حتى تتعلم من خلال وسائلنا كيفية المضي قدما في تحقيق عائد مادي عالي.

الحد الأدنى لفتح حساب تداول اونلاين؟

عند بدء التداول والإيداع في الحساب الخاص بمنصة التداول في بعض الأحيان قد تفرض عليك بعض المنصات توفير حد أدنى للايداع ودائمًا ما يتراوح بين الـ 0 إلى 100$. أيّ أن هناك بعض المنصات التي توفر لخيار الإيداع من دون تحديد حد معين وفي نفس الوقت قد نجد منصات مثل منصة avatradear تطلب منك توفير 100 كحد أدنى للايداع وغيرها يوجد العديد من الخيارات المختلفة من كل منصة والأخرى.

ما هي أعلى نسبة بونص عند فتح حساب تداول إسلامي في سلطنة عمان؟

البونص هو عبارة عن مبلغ مالي تحصل عليه بعد القيام بعملية الإيداع في منصة التداول وبنفس الكيفية التي تناولنا من خلال حد الايداع فالأمر أيضًا يختلف من منصة والأخرى، فعلى سبيل المثال توجد منصات تقدم لك 20$ كبونص على كل عملية  إيداع عند فتح حساب تداول إسلامي في سلطنة عمان.

ما هي وسائل إيداع الأموال المتاحة في سلطنة عمان لتعزيز رصيد حساب التداول الإسلامي اونلاين؟ 

لحسن الحظ في هذه النقطة نجد مجموعة من خيارات الدفع المتعددة والمختلفة للتيح لك الفرصة لبدء التداول عبر الإيداع بحسابك البنكي أو غيرها من طرق الدفع المتمثلة في الآتي:

  • الحسابات البنكية.
  • Visa.
  • Mastercard.
  • SKrill.
  • American Express.
  • Wire.
  • PayPal.
  • Perfect Money.

أفضل منصات تداول مرخصة

توجد مجموعة من المنصات الخاصة بالتداول وتقوم بفتح حساب إسلامي بدون فوائد ربوية، وهي مرخصة عالميا وموثوقة من قبل هيئة السوق المالية السعودية، مثل:

شركة AvaTrade
وهي شركة مرخصة من قبل ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADG

شركة Evest
شركة مرخصة من قبل VFSC, FSCA

شركة XTB
وهي شركة مرخصة من قبل العديد من الجهات العالمية FCA, CySEC, CNMV, KNF, DFSA, IFSC

شركة Exness
وهي شركة مرخصة من قبل جهتين هما FCA, CySEC

شركة eToro
شركة مرخصة من قبل FCA, ASIC, CySEC, MiFID

ما هي الأصول المالية المتاحة للتداول على حساب إسلامي في دولة سلطنة عمان؟

قبل الشروع في عملية التداول من الجيد التعرف على الأصول المالية المتاحة للتداول، ليكون لديك نظرة كافية عن الخيارات المتاحة لك وغير المتاحة وفي هذه الجزئية نجد العديد من الخيارات المتمثلة في: الأسهم والسلع مثل النفط والقمح والذهب والفضة وفروقات الفوركس والمؤشرات المالية.

الخاتمة

بحساب التداول الإسلامي أصبح الحل الذي يلجأ إليه الكثير من المتداولين للحصول على فرصة للتداول وفقًا لتعاليم الشريعة الإسلامية، وفي الأسطُر السابقة تعرف على كافة المعلومات التي تحتاج معرفتها عن أفضل حساب تداول إسلامي مع شركة وساطة مرخصة في سلطنة عمان.

ونختم مقالنا عزيزي القارئ بأن نقدم لك بعض النصائح (أقرا المزيد منها على “دليل تداول المعرفي“) التي تساعدك في رحلتك القادمة

  • وضع خطة محكمة للتعامل مع أي موقف.
  • التعلم ضمن منصات التداول المجانية.
  • التحلي بالصبر.
  • تطوير الاستراتيجية باستمرار لضمان الربح الدائم.
  • ابتعد عن منصات التداول الغير شرعية، والتي تتمتع بالمخاطرة العالية.
  • وضع خطط طويلة الأمد، لتحقيق كم هائل من الأرباح على مر الزمن.
  • متابعة تطورات السوق باستمرار.

بعد أن تعرفت على التداول الإسلامي، وجميع ما يختص بالمعاملات الشرعية، التي تدر عليك المال الوفير، ماذا تنتظر حتى تبدأ رحلة الاستثمار وتحقيق عائد مادي وفير، يساندك في المستقبل!

لمزيد من الاستفسار سيسعدنا تواصلكم بخصوص أي استفسارات أخرى.