أفضل حساب تداول إسلامي مع شركة وساطة مرخصة في الكويت

أفضل حساب تداول إسلامي مع شركات تداول مرخصة في الكويت من الجوانب التي يبحث عنها الكثير من المستثمرين في مجال الأسهم والصكوك والفوركس. فإذا كُنت مهتم أيضًا بالحصول على حساب إسلامي في الكويت ففي هذا المقال سنسلط الضوء على مجموعة من المعلومات المهمة و المبلورة لقراراتك المستقبلية.

ما هو حساب التداول الإسلامي؟ 

حساب التداول الإسلامي في الكويت هو حساب تداول مختلف عن حسابات التداول الأخرى في إنه لا يحتوي على ميزات أو خيارات الربح الربوي أو العمولات. ليتيح لك تجربة تداول متوافقة مع الشريعة الإسلامية. ولحسن الحظ اليوم يوجد الكثير من منصة تداول مرخصة تتيح لك الحصول على حساب تداول أونلاين إسلامي بالكامل.

وحساب التداول الإسلامي يختلف عن حساب التداول العادي في أن المتعاملين بحساب التداول الإسلامي لا يتلقون أيّ عمولات ربوية وفي نفس الوقت يتم تحويل الأموال على الفور من دون أيّ تأخير مع تقاسم المخاطر والخسارات التي قد تنتج من العملية الإستثمارية وليس ذلك فحسب بل أيضًا تُحظر من خلاله كافة النشاطات المحظورة مثل القمار وألعاب الحظ والخمر وغيرها من النشاطات المحظورة شرعًا.

بالرغم من ذلك هذا الحساب قد يكون محدود بعض الشيء، فعلى سبيل المثال عند تداول العملات الرقمية مثل البيتكوين والإيثروم، سيتوجب عليك التخلي عن امتيازات حساب التداول الإسلامي لأنه لا يشمل في الكثير من الأحيان التداول في العملات الرقمية وفي نفس والوقت توجد بعض أزواج العملات الأجنبية غير متوفرة في الحساب الإسلامي ما يعني في محاولتك لتداولها سيتوجب عليك الخضوع لعمولات التداول مثل التبييت.

للمزيد حول موضوع التداول السليم يرجى زيارة “دليل تداول المعرفي

من يحق له التداول على حساب إسلامي في دولة الكويت؟

كمستثمر في الكويت بالتأكيد تتساءل عن الأحقية في الحصول على فرصة تداول من خلال حساب إسلامي عبر منصة موثوقة، ولحسن الحظ كافة الأشخاص المقتدرين ماليًا وعقليًا لديهم الفرصة للتداول في الأسهم الكويتية بحساب إسلامي بالكامل مع الوضع في الحسبان للوائح والشروط الحكومية الموضوعة من قبل هيئات الرقابة على سوق التداول.

من هي أفضل منصات التداول اونلاين لفتح حسابك الإسلامي معها؟

التداول في الكويت كما ذكرنا سابقًا متاح لكافة الأشخاص، فأنت بالتأكيد لديك الفرصة الآن للتداول مع أفضل شركات خدمات مالية أجنبية مرخصة في الكويت لتحقيق أهدافك المالية. وفي سبيل ذلك يوجد مجموعة من افضل منصات التداول في الكويت والمتمثلة في:

منصة شركة Equiti

Our Rating: 9.1
User Satisfaction: 93%

منصة شركة Exness

exness logo
Our Rating: 7.1
User Satisfaction: 83%

ما هي أعلى نسبة بونص عند فتح حساب تداول إسلامي في الكويت؟

البونص هو مبلغ مالي يتم منحه لك في حال التسجيل في أحد منصات التداول في الكويت، وذلك بعد الإيفاء بالشروط الخاصة بها، فعلى سبيل المثال إيداع مبلغ مالي محدد أو الاستثمار في أحد الخيارات الخاصة بها وما إلى ذلك. ومع وجود الكثير من الشركات الوهمية التي تستغل البونص فمن الضروري التأكد من أن منصة التداول هي منصة مرخصة وموثوقة.

وبالنسبة لأعلى بونص لفتح حساب تداول إسلامي هو 100$ بناءً على بحث قمنا به من خلال دراسة كافة منصات التداول المتاحة ومن الممكّن أن يزيد هذا المبلغ أو ينقص على حسب التغييرات في السوق والمنافسة بين المنصات.

ما هي وسائل إيداع الأموال المتاحة في الكويت لتعزيز رصيد حساب التداول الإسلامي اونلاين؟

كمتداول  من الضروري أن تتعرف على وسائل إيداع الأموال المتاحة في الكويت لتكون جاهزًا لإيداع الأموال في منصات التداول والبدء في صفقاتك، وفي حين أنه يوجد العديد من المنصات فسوف تكون أيضًا هناك خيارات دفع مختلفة مع العديد من طرق سحب الأرباح من منصة التداول، والمتمثلة في:

  • Visa.
  • Mastercard.
  • SKrill.
  • American Express.
  • Wire.
  • PayPal.
  • Perfect Money.

خطوات فتح حساب تداول إسلامي من الكويت

كل شخص مقيم في الكويت لديه الفرصة للبدء في التداول ووفقًا للشريعة الإسلامية عبر فتح حساب تداول إسلامي اونلاين، وإذا كُنت تفكر في ذلك فيوجد مجموعة من الخطوات التي يجب عليك الشروع فيها ضمان حصولك على أفضل خدمة والابتعاد بقدر الإمكان من المنصات الاحتيالية وغيرها من الجوانب:

  1. اختيار شركة التداول المناسبة:  يوجد العديد من منصات التداول في الكويت، وأنت من الضروري أن تختار الشركة المناسبة لك على حسب الميزات التي تريدها. وهذا الأمر قد يختلف من متداول إلى أخر فعلى سبيل المثال يوجد متداول يريد بونص عالي وأخر يبحث عن خيارات سحب وإيداع معنية وثالث يريج عمولات منخفضة وهكذا.
  2. التسجيل في منصة التداول: بعد إختيار منصة التداول الإسلامي المناسبة لك، ستحين الفرصة للتسجيل فيها والحصول على حسابك الإسلامي، وفي هذه الجزئية تحتاج لإضافة بعض البيانات المطلوبة مثل البريد الإلكتروني والأسم وغيرها.
  3. توثيق الحساب: في الخطوة التالية يُطلب منك توثيق الحساب الخاص بك عبر رفع المستندات التعريفية والوثائق الثبوتية وغيرها.
  4. إيداع المال: لبدء التداول من الضروري أن يكون هناك بعض المال على الحساب الإسلامي الخاص بك، وفي هذه الحالة من الضروري استخدام خيارات الدفع المتاحة من أجل إيداع المال في حسابك الإسلامي.
  5. البدء في التداول وتحقيق الأرباح: من بعد ذلك بإمكانك استخدام حساب التداول الإسلامي الخاص بك في التداول، وشراء الأسهم والعملات والمؤشرات وأزواج العملات الرقمية.

يرجى مراجعة صحفة تقييم شركات التداول التي يتم تحديثها باستمرار

ما هي الأصول المالية المتاحة للتداول على حساب إسلامي في دولة الكويت؟

عند استخدام حساب إسلامي للتداول ستجد مجموعة من الخيارات والأصول التي تُمكّنك من الحصول على فرصة للتداول، وعند الحديث عن الحسابات الإسلامية فإنه يوجد بعض الأصول المحظورة والتي لا يعد فيها التداول مباحًا مثل السندات والعقود الربوية وغيرها، وفي هذه الحالة ستجد هذه الخيارات أمامك لبدء التداول فيها

نظرًا لأن الشريعة الإسلامية تحظر التداول في العديد من الأصول مثل الأسهم المتصلة بفائدة التبييت أو الروافع المالية أو السندات الربوية، فمن الضروري عليك التعرف على الأصول المتاحة للتمكّن من الحصول على فرصة تداول وفقًا للشريعة الإسلامية وبشكل عام لدينا مجموعة من الخيارات وهي:

  • الأسهم: الأسهم من أشهر أصول التداول والتي بإمكانك تداولها وبكل بساطة عبر حسابك الإسلامي، ولكنه في نفس الوقت يوجد بعض الجوانب المحظورة فيها على سبيل المثال التعامل بالربا أو الفوائد أو التداول في أسهم الشركات ذات الأنشطة المحظورة.
  • الصكوك: بدلًا من السندات سيكون لديك الفرصة للتداول في الصكوك والتي تعتبر جزء من الأصل الموجود على أرض الواقع ولليس دين.
  • السلع: كافة السلع مثل النفط والقمح والذهب والفضة لديك الفرصة للاستثمار بها والشراء عندما تكون في أسعارها الدنيا وبيعها عندما ترتفع مرة أخرى.
  • عقود الفروقات على الفوركس: الفوركس من أكبر الأسواق في العالم اليوم، يتمثل في تداول أزواج العملات من الدولار واليورو والين وغيرها.

الخاتمة

لقد كانت هذه مجموعة من المعلومات عن أفضل حساب تداول إسلامي مع شركة وساطة مرخصة في الكويت، للتمكّن من الحصول على تجربة تداول آمنة ومربحة في نفس الوقت مع أتباع أحكام الشريعة الإسلامية في كافة تداولاتك المالية.

لمزيد من الاستفسار سيسعدنا تواصلكم بخصوص أي استفسارات أخرى.