أفضل حساب تداول إسلامي مع شركة وساطة مرخصة في السعودية

التداول يتيح لك الكثير من الفرص التي إذا ما عُزّز بالخبرة والمعرفة المالية وإمكانية إدارة المخاطر وصيد الفرص، والجميل أيضًا إذا كان وفقًا لتعاليم الشريعة الإسلامية وفي هذه الجزئية بالذات نجد حساب التداول الإسلامي الذي تتيح لك التداول في أسواق البورصة وشراء وبيع الأسهم والمؤشرات وغيرها من الأصول المالية. في الأسطُر التالية سنتعرف على معلومات مهمة حول أفضل حساب تداول إسلامي مع شركة وساطة مرخصة في السعودية.

ما هو حساب التداول الإسلامي؟

في الوقت الذي أصبحت فيه التعاملات الربوية شائعة وأسعار الفوائد في ازدياد مستمر والتي لا تتنافى مع تعاليم ديننا الكريم، فقد وجدت المنصات بعض الحلول لتحصل على فرصة تداول إسلامية بالكامل. حيث حساب التداول الإسلامي هو أحد أنواع الحسابات الرئيسية التي تُمكّن المتداولين من الحصول على أرباح حلال.

حساب تداول اونلاين تابع لمنصة تداول مرخصة في السعودية وخالي من الفوائد الربوية مثل فوائد التبييت التي يتم فرضها على الصفقات الطويلة والتي تمتد لأكثر من يوم أو أخذ القروض بفوائد أو كما يُقال عنها الروافع المالية. مستندًا على أربع شعب وهي:

  • منع المعاملات الربوية والفوائد.
  • التبادل الفوري للمعاملات.
  • تحريم القمار والميسر.
  • توزيع المخاطر والأرباح بين كل الأطراف.

وللتسهيل أكثر للمتداولين المسلمين تم توفير هذا النوع من الحسابات، ليكونوا جاهزين للانخراط في أي صفقة وكسب الأرباح. وفي هذه الجزئية نجد الكثير من منصات التداول المرخصة في السعودية توفر هذا النوع من الحسابات، من دون أيّ أختلاف كبير عن الحسابات الأخرى في طريقة العمل.

ودائمًا عند محاولة الحصول على هذا النوع من الحسابات يتوجب عليك إرسال بعض الأوراق الثبوتية التي تثبت على أنك مسلم ومؤهل للحصول على حساب خالي من الفوائد. ففي الكثير من الأحيان قد يُستخدم من قبل المستخدمين من أجل التهرب من دفع هذه الفوائد.

من يحق له التداول بحساب إسلامي في المملكة العربية السعودية؟

كما أشرنا أعلاه أنه حتى تتمكّن من التداول من خلال حساب إسلامي عبر منصة موثوقة في السعودية، يجب أن تكون مسلم الديانة، وأيضًا إثبات أنك مسلم من خلال الوثائق التي سيتم طلبها منك. وفي حال تحقيق ذلك يُمكّن لأي شخص لديه القدرة المالية أو الذهنية وملبي لكافة الشروط واللوائح البدء في تداول الأسهم السعودية أو في البورصة السعودية.

أفضل منصات التداول لفتح حساب إسلامي؟

يوجد العديد من منصات التداول الاونلاين في السعودية، ولكن ليس جميعها توفر لك خيار الحصول على حساب تداول إسلامي، ولتدارك هذا الأمر وتسهيل عملية البحث في الأسطُر التالية ضُمنت مجموعة من افضل منصات التداول التي توفر حساب إسلامي بالكامل من أجل اتخاذ قرارك قبل الشروع في التداول، وهي:

منصة شركة Equiti

Our Rating: 9.1
User Satisfaction: 93%

منصة شركة Exness

exness logo
Our Rating: 7.1
User Satisfaction: 83%

خطوات فتح حساب تداول إسلامي من المملكة العربية السعودية

إذا كُنت تريد التعرف على طريقة فتح حساب تداول إسلامي اونلاين والتأكد من الإيداع في حسابك الاسلامي بطريقة أمنة، فيوجد مجموعة من الخطوات التي من الضروري المرور بها، المتمثلة في النقاط التالية:

  • تحديد منصة التداول التي تريد فتح حساب تداول إسلامي بها.
  • اختيار نوع الحساب الصحيح مع توثيق الحساب بإضافة الملفات الضرورية.
  • بعد التأكيد على المستندات المضافة من الممكّن البدء في التداول عبر حساب التداول الإسلامي.

المستندات الثبوتية المطلوبة لفتح حساب إسلامي في المملكة

توجد العديد من المستندات الثبوتية المطلوبة من الهيئات الرقابية على التداول مثل هيئة السوق المالية السعودية (CMA)، فتح حساب تداول اونلاين في المملكة العربية السعودية، وتخص الأفراد وهي:

  • نسخة من الهوية الوطنية، أو بطاقة الأسرة للسعوديين ولمواطني دول مجلس التعاون الخليجي
  • ويلزم لغير مواطني دول مجلس التعاون نسخة لكل من رخصة الإقامة سارية المفعول والجواز

يجب أيضًا أن نضع في الصورة حول كمية الحد الأدنى للتداول، لكي تستطيع التجربة بأقل رأس مال متاح، حتى تتعلم من خلال وسائلنا كيفية المضي قدما في تحقيق عائد مادي عالي.

الحد الأدنى لفتح حساب تداول اونلاين؟

عند الحديث عن الحد الأدنى لفتح حساب على منصة استثمار أونلاين فإننا نجد مجموعة من الخيارات، والعديد من أنواع الحسابات الإسلامية من حيث حجم الإيداع فعلى سبيل المثال نجد بعض المنصات مثل منصة ThinkMarkets لا تطلب أيّ حد للإيداع فمن الممكّن فتح حساب إسلامي من دون دفع دولار. وأيضًا في نفس الوقت يوجد بعض المنصات التي تحدد مبالغ معنية على سبيل المثال 10$ أو 100$ وغيرها على حسب المنصة التي سوف تتداول عليها.

أعلى نسبة بونص عند فتح حساب تداول إسلامي في المملكة العربية السعودية؟

عند فتح حساب تداول إسلامي سيكون لديك الفرصة للحصول على بونص على كل ايداع، وذلك بعد الإيفاء بالشروط الخاصة بالمنصة التي تريد التداول عليها، من المبلغ الذي يجب إيداع ونوع الحساب وغيرها من الجوانب. وإذا ما اخترت شركة تداول موثوقة مثل التي تناولناها في الأسُطر السابقة فستجد أن أعلى بونص من منصة تداول مرخصة في المملكة العربية السعودية هو 100$ ومن الممكن أن يزيد أو يقل على حسّب التغييرات التي تتم على هذه المنصات.

وسائل إيداع الأموال المتاحة في المملكة لتعزيز رصيد حساب التداول الإسلامي؟

بعد فتح حساب تداول إسلامي مع شركة وساطة مرخصة في السعودية سيكون من الضروري الشروع في الإيداع على الحساب ومن أجل أتمام ذلك بالجودة والآمان الذي تريده توفر لك هذه المنصات مجموعة من بوابات أو خيارات الدفع المناسب لكافة المستخدمين، وفي هذه الجزئية نجد الخيارات التالية: 

  • الحسابات البنكية.
  • Visa.
  • Mastercard.
  • SKrill.
  • American Express.
  • Wire.
  • PayPal.
  • Perfect Money.

أفضل منصات تداول مرخصة

توجد مجموعة من المنصات الخاصة بالتداول وتقوم بفتح حساب إسلامي بدون فوائد ربوية، وهي مرخصة عالميا وموثوقة من قبل هيئة السوق المالية السعودية، مثل:

شركة AvaTrade
وهي شركة مرخصة من قبل ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADG

شركة Evest
شركة مرخصة من قبل VFSC, FSCA

شركة XTB
وهي شركة مرخصة من قبل العديد من الجهات العالمية FCA, CySEC, CNMV, KNF, DFSA, IFSC

شركة Exness
وهي شركة مرخصة من قبل جهتين هما FCA, CySEC

شركة eToro
شركة مرخصة من قبل FCA, ASIC, CySEC, MiFID

الأصول المالية للتداول من خلال حساب إسلامي في المملكة العربية السعودية

بعد اختيار منصة التداول المناسبة لك ستتمكّن كمتدوال من الحصول على الفرصة للتداول في العديد من الأصول المالية مثل:

  • عقود الفروقات على الفوركس:  تتضمن هذه الأصول على التداول أعتمادًا على الأزواج النقدية من اليورو والدولار وغيرها من العملات النقدية. وهو في الأصل من أكبر الأسواق المالية في العالم ومحتويًا على الكثير من فرص الربح.
  • عقود الفروقات على الأسهم:  الأسهم هي عبارة عن جزء من رأس المال التابع لأحد الشركات، فعلى سبيل المثال نجد أسهم شركة أبل وأسهم جوجل ومايكروسوفت.
  • عقود الفروقات على المؤشرات: عند تجميع أسهم مجموعة من الشركات التي تتساوى في الحجم أو المجال، فمن الممكّن في هذه الحالة أن يُطلق عليها المؤشرات مثل فوتسي 100 وستاندرد آند بورز 500 وناسداك 100.
  • عقود الفروقات على العملات الرقمية: أيضًا العملات الرقمية من الأسواق التي بإمكانك التوغل فيها وبدأ التداول في فيها بالحساب الإسلامي الخاص بك.

الخاتمة

بهذا نكون قد وضحنا أهم المعلومات حول أفضل حسابات التداول الإسلامية مع شركات الوساطة المرخصة في السعودية، وما هي أهم المعلومات حول هذه المنصات، بالإضافة لطريقة التسجيل فيها والمستندات الازمة لإتمامه والأصول المالية المتاحة للتداول في المملكة، ونختم مقالنا عزيزي القارئ بأن نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في رحلتك القادمة

  • وضع خطة محكمة للتعامل مع أي موقف.
  • التعلم ضمن منصات التداول المجانية.
  • التحلي بالصبر.
  • تطوير الاستراتيجية باستمرار لضمان الربح الدائم.
  • ابتعد عن منصات التداول الغير شرعية، والتي تتمتع بالمخاطرة العالية.
  • وضع خطط طويلة الأمد، لتحقيق كم هائل من الأرباح على مر الزمن.
  • متابعة تطورات السوق باستمرار.

بعد أن تعرفت على التداول الإسلامي (ملاحظة: بأمكانمك الاطلاع على المزيد من المقالات الهامة على فئة “دليل تداول المعرفي” )، وجميع ما يختص بالمعاملات الشرعية، التي تدر عليك المال الوفير، ماذا تنتظر حتى تبدأ رحلة الاستثمار وتحقيق عائد مادي وفير، يساندك في المستقبل!

لمزيد حول تقييم شركات التداول او طلب الاستفسار سيسعدنا تواصلكم بخصوص أي استفسارات أخرى.