أفضل حساب تداول إسلامي مع شركة وساطة مرخصة في الإمارات

حساب التداول الإسلامي يوفر مجموعة من الخيارات التي تتيح لك الفرصة للحصول على تجربة تداول خالية من الموانع الشريعة، ولأنك مهتم بالحصول على أفضل حساب تداول إسلامي مع شركة وساطة مرخصة في الإمارات ففي هذا المقال سنتعرف على مجموعة من المعلومات التي تساعدك في ذلك بفاعلية والتأكد من أن ملم بكافة الجوانب التي تجعلك تصبح متداول محترف.

ما هو حساب التداول الإسلامي؟ 

تداول الفوركس والأسهم اليوم أصبح متاح لكافة الأشخاص على حسب الاختلافات في الأهتمامات أو العقائد أو المنصات، وكمسلمين وفرت لنا العديد من المنصات حساب خاص بنا أسمته حساب التداول الإسلامي، ليكون متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومختلف عن الحسابات الأخرى التي تشتمل على بعض المعاملات الربوية أو الفوائد.

فهو أحد أنواع الحسابات التي توفرها مجموعة من منصات التداول المرخصة في الإمارات، حيث يُمثل حساب تداول إسلامي خالي من الفوائد الربوية والعمولات التي تجدها في حسابات التداول العادية. لتتمكّن من التداول وفقًا للشريعة الإسلامية وبعيدًا عن الجوانب الربوية أو المحظورة، وتوفره اليوم العديد من المنصات المتاحة في الإمارات وسوف نتعرف عليها لأحقًا.

وأهم ميزة في فتح حساب تداول إسلامي في الإمارات هو أنك لن تدفع أو تتلقى عمولات أو أسعار فائدة، ما يعني أنك لن تضطر لدفع رسوم التبييت عندما تمتد الصفقة لأكثر من 24 ساعة.  وهذا الأمر جيد بالجانب الإسلامي لأنه يمنع هذه الفوائد الربوية وفي نفس الوقت يوفر لك الكثير من المصاريف التي كُنت ستضطر إلى دفعها في حال تبييت الصفقة.

والجدير بالإشارة إلى أن حساب التداول الإسلامي في الكثير من الأحيان يكون محدود بعض الشيء، فمثلًا لن تتمكّن من استخدامه عند التداول في العملات الرقمية وفي نفس الوقت يوجد الكثير من أزواج العملات غير المدعومة.

من يحق له التداول على حساب إسلامي في دولة الإمارات؟

كما أشرنا أعلاه حساب التداول الإسلامي في الإمارات متاح لكل شخص يحاول أن يكون مستثمر في بورصة الإمارات، وحقيقة هذا السؤال يُعدّ من الأسئلة الشائعة وخصوصًا لدى المبتدئين في التداول في منصة تداول اونلاين مرخصة في دولة الإمارات. والشيء الجيد أنه يُمكّن لكافة الأشخاص الذين يلبون المتطلبات ولديهم القدرة المالية والعقلية الانخراط في تداول الأسهم الإماراتية مع الوضع في الحسبان للوائح الموضوعة من قبل الهيئات الرقابية.

من هي أفضل منصات التداول اونلاين لفتح حسابك الإسلامي معها؟

إذا كُنت تبحث عن أفضل منصة تداول لفتح حساب إسلامي ففي هذه الجزئية من المقال سنتعرف على مجموعة من الخيارات المميزة والتي تتيح لك الحصول على فرصة حقيقية لتحقيق ربح جيد من التداول، وفي حين أنه يوجد مجموعة من المنصات للتداول اونلاين، لكنها لا تُعدّ جميعها مناسبة أو توفر لك خيارات الأمان أو سلاسة التداول التي تريدها، وإليك كافة شركات خدمات مالية أجنبية مرخصة في الإمارات:

منصة شركة Equiti

Our Rating: 9.1
User Satisfaction: 93%

منصة شركة Exness

exness logo
Our Rating: 7.1
User Satisfaction: 83%

ما هو الحد الأدنى لفتح حساب تداول إسلامي على منصة استثمار اونلاين؟

كما نعلم أنه في حال كُنت تريد فتح حساب إسلامي في أيّ منصة تداول إسلامي، سيتوجب عليك إيداع مبلغ مناسب للتمكّن من بدء التداول، وفي الكثير من الأحيان تشترط العديد من منصات التداول إيداع مبلغ معين فعلى سبيل المثال في منصة etoro يبلغ الحد الأدنى للتداول هو 50$ ويختلف نفس المبلغ من منصة والأخرى وفي نفس الوقت يوجد بعض منصات التداول الأونلاين في الإمارات لا تطلب مبلغ إيداع محدّد مع اختلاف أنواع الحسابات الإسلامية من حيث حجم الإيداع والمنصات.

بامكانك مراجعة تقييم شركات التداول و اختيار شركة الخدمات المالية الأنسب لك

ما هي أعلى نسبة بونص عند فتح حساب تداول إسلامي في الإمارات؟

في الكثير من الأحيان عند الإيداع في بعض منصات التداول أو  فتح حساب تداول إسلامي ستتمكن من الحصول على بونص أو كما يُقال مكافآة أو هدية لأنك سجلت في المنصة. وفي هذه الجزئية نجد الكثير من الأختلافات بين المنصات في هذه الجزئية بالذات. ولكن بناءً على المعلومات التي لدينا والمجموعة بواسطة بحث صغير قمنا به، فإن أعلى نسبة بونص لفتح حساب تداول إسلامي في الإمارات 100$.

ما هي وسائل إيداع الأموال المتاحة في الإمارات لتعزيز رصيد حساب التداول الإسلامي اونلاين؟

عند الحديث عن وسائل الإيداع المتاحة في الإمارات فإنه نجد العديد من الخيارات فكافة  منصات التداول الآن توفر العديد من طرق إيداع وسحب الأرباح من منصة التداول من أجل التسهيل من تجربة المستخدم وضمان ملائمتها وتوافقها مع توقعات المستخدمين وفي هذه النقطة قد نرشح لك بعض الوسائل التي بإمكانك استخدامها لإيداع وسحب أموالك بكل أريحية من أي منصة تداول في الإمارات:

  • Visa.
  • PayPal.
  • Mastercard.
  • Skrill.
  • Mastercard.
  • wire transfer.
  • eftPay.

خطوات فتح حساب تداول إسلامي من الإمارات

هل تبحث عن طريقة فتح حساب تداول إسلامي اونلاين؟ فإذا كُنت كذلك ففي هذه الجزئية من المقال سنتعرف على الخطوات الفعلية التي تتيح لك ذلك، وبطريقة سهلة للغاية وتضمن الإيداع في حسابك الإسلامي بطريقة أمنة، وهي:

  1. أختر منصة التداول: الخطوة الأولى التي يجب عليك الشروع فيها للحصول على أفضل حساب تداول إسلامي مع شركة وساطة مرخصة في الإمارات هي أختيار منصة التداول المناسبة وقد تناولنا سابقًا مجموعة من الخيارات المميزة التي تتيح لك ذلك، بإمكانك اختيار المنصة المناسبة منها ومن ثم بدء التداول.
  2. إنشاء الحساب: من بعد ذلك يجب عليك توفير كافة الشروط المطلوبة منك ومن ثم التسجيل في منصة التداول، مع توثيق الحساب الخاصة بك عبر المستندات والوثائق الخاصة بك.
  3. إيداع المبلغ: لبدء التداول في الخطوة التالية عليك إيداع المبلغ الذي تريد التداول به، والمناسب لميزانيتك الموضوعة سابقًا والمتوافق مع شروط الإيداع في منصة التداول. وفي هذه الجزئية من الضروري التعرف أولًا على خيارات الدفع المتاحة.
  4. أبدأ في التداول: بعد الإنتهاء من كافة الخطوات السابقة سيكون لديك حساب تداول إسلامي في الإمارات لاستخدامه بفاعلية في التداول، وشراء الأسهم والصكوك والسلع وأزواج العملات.

ما هي الأصول المالية المتاحة للتداول على حساب إسلامي في دولة الإمارات؟

الأصول المالية يُقصد بها المكونات أو العقود التي من الممكّن إمتلاكها ومن ثم التداول بها في منصات التداول المعروفة، ولحسن الحظ عند الحديث عن التداول في الإمارات فإنه يوجد مجموعة من الأصول التي بإمكانك امتلاكها وبيعها في الوقت الذي تراه مناسبًا لتحقيق أرباح جيدة، وفي هذه الجزئية نجد مجموعة الأصول المالية للتداول في الإمارات والمتمثلة في:

  • الأسهم: من أشهر الأصول المالية المتوفرة للتدوال القصير المدى أو الطويل، ممثلًا لجزء من رأس مال الشركة. والجدير بالذكر أنه يوجد مجموعة من الأسهم التي من الممكّن شرائها ومن أشهرها سهم RIO وأسهم الشركات العالمية مثل جوجل (Alphabet ) وأبل (AAPL)
  • المؤشرات: المؤشرات هي عبارة عن مجموعة من الأسهم أو الشركات في قطاع أو حجم معين، وهنا ستجد العديد من المؤشرات والمتمثلة في مؤشر FTSE 100 وستاندرد آند بورز 500 وNasdaq 100 وغيرها.
  • العملات الأجنبية: أيضًا يُسمى بسوق الفوركس حيث يعتمد على تداول الأزواج من العملات النقدية من الدولار واليورو وغيرها وفي بعض الأحيان يُسمى بعقود الفروقات على الفوركس. وهذا النوع من الأسواق يُعد البورصة.

الخاتمة

فتح حساب تداول اونلاين مع بروكر مرخص في الإمارات من القرارات الجيدة والتي ستفتح أمامك الكثير من الفرص الاستثمارية لتحقيق أرباح جيدة. ولقد كانت هذه مجموعة من المعلومات لتتمكّن من الحصول على أفضل حساب تداول إسلامي مع شركة وساطة مرخصة في الامارات ونتمنى أن المقال قد أفادك وجاوب على كافة الأسئلة التي تدور في ذهنك. طبعا أ،ت مدعو لقراءة المزيد من هذه المقالات على “دليل تداول المعرفي

سيسعدنا تواصلكم بخصوص أي استفسارات أخرى.