أفضل حساب تداول إسلامي مع شركة وساطة مرخصة في البحرين

هل تبحث عن أفضل حساب تداول إسلامي مع شركة وساطة مرخصة في البحرين؟  وتريد التعرف على أفضل المنصات التي توفره لك وبأقل تكلفة ممكنة؟ ففي هذا المقال سنتعرف على كافة المعلومات التي تحتاجها خلال تقييم شركات التداول من أجل الحصول على حساب تداول اسلامي خالي من الفوائد الربوية.

ما هو حساب التداول الإسلامي؟

في البداية من الضروري أن نعرفك على حساب التداول الإسلامي، فهو حساب تداول عادي شبيه بالحسابات الأخرى التي توفرها منصات التداول، ولكنه فقط حساب تداول خالي من الفوائد الربوية، يوفر تجربة تداول متوافقة مع الشريعة الإسلامية وضد كل من:

  • المعاملات الربوية والفوائد.
  • التبادل الفوري للمعاملات.
  • القمار والميسر.
  • عدم توزيع المخاطر والأرباح بين كل الأطراف.

حيث يُحظر على كل شركة تداول مرخصة أخذ عمولة عن المعاملات التي تتأخر لليوم التالي وهنا تُسمى بفوائد التبييت، وأيضًا قد يحظر التداول في بعض الأسهم أو المؤشرات. وفي الكثير من الأحيان عند فتح هذا النوع من الحسابات يُطلب منك توفير بعض المستندات التي تثبت على أنك مسلم.

فيوجد بعض الأشخاص قد يستخدمونه من أجل الحصول على حساب تداول يُمكنهم من التهرب على الفوائد. ولحسن الحظ يوجد مجموعة من المنصات التي توفره بحدود إيداع مختلفة والتي سوف نتعرف عليها في الأسطُر التالية.

فالهدف النهائي من حساب التداول الإسلامي هو إتاحة الفرصة للمسلمين للانخراط في العملية التداولية والمتوافقة مع أحكام الشريعة القانونية وكسب المال الحلال.

من يحق له التداول على حساب إسلامي في دولة البحرين؟

كل شخص لديه القدرة المالية والذهنية بإمكانه البدء في التداول من خلال حساب إسلامي عبر منصة موثوقة مرخصة في البحرين، ولكن في بعض الأحيان قد تكون هناك بعض اللوائح المنظمة والتي تفرضها الجهات الرسمية في الدولة وأيضًا المنصات قد تطلب منك توفير أثبات على أنك مسلم من أجل الحصول على فرصة للتداول في الأسهم البحرينية والمؤشرات وفروقات الأزواج والعملات الرقمية.

أفضل منصات التداول لفتح حساب إسلامي

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على مجموعة من المنصات التي توفر لك الفرصة للحصول على حساب إسلامي خالي من الفوائد الربوية مع مجموعة من الأصول المالية من الأسهم والمؤشرات وأزواج العملات، وإليك كافة المنصات المميزة التي بإمكانك البدء منها:

منصة شركة Exness

exness logo
Our Rating: 7.1
User Satisfaction: 83%

منصة شركة Equiti

Our Rating: 9.1
User Satisfaction: 93%

خطوات فتح حساب تداول إسلامي من البحرين

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على الخطوات التي تحتاجها من أجل فتح حساب تداول إسلامي خالي من الفوائد الربوية، أو طريقة فتح حساب تداول إسلامي اونلاين، والجدير بالإشارة إلى أن الخطوات سهلة للغاية ولا تتطلب منك الكثير من الجوانب المعقدة وحتى تحقق ذلك لا بد من الشروع في الآتي:

  • اختر شركة تداول مناسبة لك، وتأكد من أنها توفر حساب تداول إسلامي.
  • سجل في المنصة وأحصل على حساب تداول إسلامي.
  • وثق حسابك الإسلامي على المنصة بالمستندات الضرورية.
  • اشحن حسابك عبر وسائل الايداع المتاحة.
  • البدء في التداول وتحقيق الأرباح.

المستندات الثبوتية المطلوبة لفتح حساب إسلامي في المملكة

توجد العديد من المستندات الثبوتية المطلوبة من الهيئات الرقابية على التداول، وتخص الأفراد وهي

  • نسخة من الهوية الوطنية، أو بطاقة الأسرة ولمواطني دول مجلس التعاون الخليجي
  • ويلزم لغير مواطني دول مجلس التعاون نسخة لكل من رخصة الإقامة سارية المفعول والجواز

يجب أيضًا أن نضع في الصورة حول كمية الحد الأدنى للتداول، لكي تستطيع التجربة بأقل رأس مال متاح، حتى تتعلم من خلال وسائلنا كيفية المضي قدما في تحقيق عائد مادي عالي.

الحد الأدنى لفتح حساب تداول اونلاين؟

كما نعلم أنه عند فتح أيّ حساب تداول يجب في بعض الأحيان توفير مبلغ محدّد للإيداع  والحد الأدنى للإيداع أو فتح حساب إسلامي هو 0$ أي لن تدفع أي رسوم لفتح  الحساب، وهذا الأمر توفره لك مجموعة من منصات الاستثمار المتوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

ما هي أعلى نسبة بونص عند فتح حساب تداول إسلامي في البحرين؟

البونص هو عبارة عن مبلغ مالي توفره لك منصة التداول  كمكافأة أو هدية وذلك في حال الإيفاء بالشروط التي تطلبها منك المنصة من مبلغ الايداع المناسب وتوفير المستندات الضرورية. وفي الحقيقة هذا البونص يختلف من منصة تدوال والأخرى فعلى سبيل المثال توجد منصات توفر لك 20$ وأخرى 50$ وهكذا أيّ أن الأمر ليس ثابت، وفي هذه الحالة سيكون من الجيد مراجعة موقع المنصة للتعرف على هذه الجوانب، وإليك الجدول التالي لتبين بونص بعض المنصات:

المنصة البونص  بالدولار
avatradear$100-$1000
cmtrading20% من مبلغ الإيداع أو 70$ (متغير)
exness$200
plus500 يبدأ من 70$
evestمن 20% إلى 25%
نسبة البونص عند فتح حساب تداول إسلامي في البحرين

ما هي وسائل إيداع الأموال المتاحة في البحرين لتعزيز رصيد حساب التداول الإسلامي اونلاين؟ 

لحسن الحظ توجد العديد من وسائل الإيداع المتاحة في البحرين والتي توفرها لك مجموعة من المنصات، من أجل التسهيل من تجربة المستخدم وجعل عملية الإيداع سلسة وأكثر فعالية وفي هذه الجزئية لا بد من الإشارة للخيارات التالية والمختلفة على حسب منصة التداول وقد تجد خيارات أخرى أيضًا:

  • Visa.
  • Mastercard.
  • SKrill.
  • American Express.
  • Wire.
  • PayPal.
  • Perfect Money.

أفضل منصات تداول مرخصة

توجد مجموعة من المنصات الخاصة بالتداول وتقوم بفتح حساب إسلامي بدون فوائد ربوية، وهي مرخصة عالميا وموثوقة من قبل هيئة السوق المالية السعودية، مثل:

شركة AvaTrade
وهي شركة مرخصة من قبل ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADG

شركة Evest
شركة مرخصة من قبل VFSC, FSCA

شركة XTB
وهي شركة مرخصة من قبل العديد من الجهات العالمية FCA, CySEC, CNMV, KNF, DFSA, IFSC

شركة Exness
وهي شركة مرخصة من قبل جهتين هما FCA, CySEC

شركة eToro
شركة مرخصة من قبل FCA, ASIC, CySEC, MiFID

ما هي الأصول المالية المتاحة للتداول على حساب إسلامي في دولة البحرين؟

بعد فتح حساب تداول إسلامي في شركة تداول مرخصة في البحرين، ستجد مجموعة من الخيارات التي من الممكّن التداول فيها، أو بطريقة أخرى بإمكانك شرائها وبيعها، وفي هذه الحالة تُسمى بالأصول المالية والتي تشتمل على مجموعة من الخيارات والمتمثلة في الآتي:

  • الأسهم: من أشهر الأصول المالي المتاحة اليوم والتي تتيح لمالكها الحصول على نسبة من رأس مال الشركة، وتوجد العديد من الأسهم على سبيل المثال لا الحصر نجد كل من أسهم شركة  أمازون وعلي بابا وشركة آبل ومايكروسوفت وأمريكان إكسبريس وغيرها
  • الصكوك: بديلة للسندات التي لا توفر تجربة تدوال متوافقة مع الشريعة الإسلامية حيث تكون فيها فائدة، لكن الصكوك هي عبارة عن سنادات متوافقة مع الشريعة الإسلامية. ممثلة لمكلية في أصل معين على أرض الواقع.
  • السلع: من النفط والذهب والفضة والعملات وغيرها، حيث من الممكّن شرائها عبر عقود الفروقات السعرية وعندما تكون أسعارها متدنية ومن ثم بيعها عندما ترتفع.  كما أيضًا يُسمى بعقود الفروقات على الفوركس.
  • المؤشرات: المؤشرات هي عبارة عن مجموعة من الأسهم المجمعة في نطاق واحد من أجل تسهيل شرائها وتداولها، ودائمًا ما تكون لشركات متقاربة من حيث الصناعة أو رأس المال.

الخاتمة

الآن تكون قد تعرف على كافة المعلومات التي تريدها عن أفضل حساب تداول إسلامي مع شركة وساطة مرخصة في البحرين والمنصات المرخصة في البحرين وأقل حد للإيداع والبونص الذي تحصل عليه من كل منصة على حدة.

بعد أن تعرفت على التداول الإسلامي، وجميع ما يختص بالمعاملات الشرعية، التي تدر عليك المال الوفير، ماذا تنتظر حتى تبدأ رحلة الاستثمار وتحقيق عائد مادي وفير، يساندك في المستقبل!

لمزيد من الاستفسار سيسعدنا تواصلكم بخصوص أي استفسارات أخرى.