أفضل وسطاء الخصم

  1. أفضل وسيط عبر الإنترنت منخفض التكلفة: Fidelity
  2. أفضل وسيط لمعدلات الهامش المنخفضة: Interactive Brokers
  3. أفضل وسيط للأسهم الكسرية: Interactive Brokers
  4. أفضل وسيط للخيارات منخفضة التكلفة: Webull

أفضل وسيط عبر الإنترنت منخفض التكلفة-  Fidelity

يصنف أفضل وسيط عبر الإنترنت منخفض التكلفة، حتى لو كان لدى الوسيط نطاق محدود من الأصول، أو حتى يفتقر إلى الأدوات المفيدة، أو يمتلك منصة تداول ضعيفة، وقد يكون لديه كل ذلك ولكن كون السعر منخفضًا فهو كافي.

 ومع ذلك، انتهى هذا النهج في البيانات مع Fidelity واتخذنا هذا العام تكلفة منخفضة مقارنة بالقيمة التي تم تسليمها، فقد نافست في عدة عوامل مثل: خيارات إدارة النقد على النقد الخامل وأدوات تحليل المحفظة الممتازة التي تعمل على توحيد الحسابات الخارجية. أيضا كما قدمت أكبر فائدة مقابل الأموال للمستثمرين الذين لا يتداولون بأعداد كبيرة من الخيارات ولا يحتاجون إلى عقود آجلة أو عملة مشفرة.

أفضل وسيط لمعدلات الهامش المنخفضة – Interactive Brokers

تنخفض معدلات الهامش لديه إلى أقل بكثير من متوسط ​​الصناعة، كما ظهر في استطلاع شمل جميع الوسطاء بأرصدة تتراوح بين 10000 دولار وملايين الدولارات، وكانت فيه معدلات هامش هي الأدنى بين الجميع، فائدة الهامش لأقل من 100،000 دولار هي 1.83٪ لمستخدمي IBKR Pro و 2.83٪ لمستخدمي IBKR Lite.

كما يتيح لك التقدم بطلب للحصول على هامش المحفظة (portfolio margin)، وزيادة الرافعة المالية الخاصة بك عن طريق خفض الهامش المطلوب بناءً على مخاطر المحفظة الإجمالية. إذا كنت تتداول بشكل متكرر باستخدام الهامش، فإن Interactive Brokers تقدم حجة قوية لكون منصتك على معدلات الهامش وحدها.

في السنوات السابقة أصبحت التكلفة المنخفضة وحتى المساحة الخالية من التكلفة مزدحمة بشكل متزايد للفوز بأفضل وساطة منخفضة التكاليف، وهذا يجعل الفرصة متاحة لنقاط التمايز الأخرى، مثل قدرات المنصة وجودة الأدوات والأبحاث وسهولة التداول، فهي أكثر أهمية بكثير.

هذه الشركات الثلاث منخفضة التكلفة تقدم قيمة لا تصدق مقابل المال، لكن ليست على قدم المساواة لجميع المستثمرين، لأن Interactive Brokers أفضل للمتداولين، و Fidelity أفضل للمستثمرين الجدد، و Webull بين الاثنين.

Investopedia.com
أفضل وسطاء الخصم

أفضل وسيط للأسهم الكسرية – Interactive Brokers

تكرر اختيارنا لها كأفضل وسيط للأسهم الكسرية لأنها تقدم المزيد ولكن يجب عليك كمتداول استخدام محطة عمل Trader (TWS) لتداول الأسهم الكسرية. النقطة المهمة هي أن عروض الأسهم الجزئية التي يقدمها IBKR تتجاوز نظام البورصات الوطني (National Market System) حيث يرسم معظم الوسطاء عبر الإنترنت الخط. إذا كنت تتطلع إلى الوصول إلى تداول الأسهم الجزئية لأكبر مجموعة من الأسهم، فإن Interactive Brokers هي الخيار الواضح. ويمكنك الوصول إلى الأسهم الكسرية لـ “الولايات المتحدة” الأسهم المدرجة في بورصة نيويورك، أو AMEX، أو NASDAQ، أو ARCA، أو BATS، بالإضافة إلى أسهم بنس الولايات المتحدة من خارج أسواق البورصة OTC بمتوسط ​​حجم يومي يزيد عن 10 ملايين دولار أمريكي وقيمة سوقية تزيد عن 400 مليون دولار “. غير أن الأسهم غير متوفرة كأسهم كسرية ، ولكن هذا قيد مشترك من قبل المنافسين.

أفضل وسيط للخيارات منخفضة التكلفة – Webull

الميزة الرئيسية له في التسعير حيث يوفر تداولًا مجانيًا على الخيارات المدرجة في الولايات المتحدة وليس فقط الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة، فهو وسيط بدون تكلفة، وليس منخفض التكلفة.

يضاف إلى ذلك أن أدوات الخيارات وقدرات الرسوم البيانية الخاصة به قوية بالنسبة للوسيط الذي لا يكلف أي شيء للتداول عليه. وتتيح لك أدوات الخيارات إعداد استراتيجيات الخيارات الشائعة وتخصيصها باستخدام أنواع أوامر مختلفة وعروض تنفيذ.

فإذا كنت تبحث عن تداول الخيارات بأقل سعر ممكن، فإن Webull هو الوسيط المناسب لك.

كيف يعمل وسيط الخصم(Discount Brokerage)؟

عادةً ما يقدم وسطاء الخصم منصة تداول واحدة على الأقل يتم من خلالها البحث عن الصفقات وتنفيذها، كما يقدم معظمهم تطبيقًا للتداول عبر الهاتف المحمول. وبالتالي عمولات وسطاء الخصم أقل من وسطاء الخدمة الكاملة، لكنهم لا يقدمون المشورة أو الخدمات مثل التخطيط الضريبي والتخطيط العقاري والاستشارات الشخصية. فالأمر متروك للمستثمر للبحث في التداولات المحتملة، ووضع الأوامر، وإدارة مراكزه.

 يعد وسطاء الخصم مناسبون للمستثمرين الذين لا يحتاجون إلى مشورة مهنية ويفضلون القيام بدور نشط في استثماراتهم. كما يعتبر الوسطاء ذوو الخدمات الكاملة خيارًا أفضل لأولئك الذين يحتاجون إلى مشورة أو دعم مالي متخصص.

الوساطة المخفضة والوساطة كاملة الخدمات (Discount Brokerage vs. Full-Service Brokerage)

يوفر الوسيط التقليدي ذو الخدمة الكاملة، مجموعة أعمق من الخدمات والمنتجات مما تقدمه وسيط الخصم النموذجي. فيمكن للوسطاء ذوي الخدمات الكاملة أن يقدموا لعملائهم التخطيط المالي والتقاعد بالإضافة إلى المشورة الضريبية والاستثمارية. عادةً ما تأتي هذه الخدمات والميزات الإضافية برسوم محددة للوصول إلى خدمة إضافية.

فهناك أنواع مختلفة من الوسطاء يمكنك التفكير فيها بناءً على مستوى الخدمة والسعر الذي ترغب في دفعه. إذا كنت تبحث عن خيار أرخص وكنت مرتاحًا لنهج “افعل ذلك بنفسك” لتخطيط وإدارة المحفظة، فإن وسيط الخصم هو الخيار الأفضل.

يقدم وسطاء الخصم معدلات عمولة منخفضة على التداولات وعادة ما يكون لديهم منصات و / أو تطبيقات قائمة على الويب لإدارة استثماراتك مباشرة. لكنهم يطلبون منك الانتباه عن كثب وتثقيف نفسك. لحسن الحظ، يوفر معظم وسطاء الخصم موارد تعليمية لمساعدتك على تعلم التداول والاستثمار.

إيجابيات وسلبيات وسطاء الخصم

  • الايجابيات – انخفاض التكاليف ولا يوجد تحيز في توصيات الاستثمار وتوفر الموارد التعليمية الأساسية لمساعدتك على القيام بذلك بنفسك.
  • السلبيات – لا يوجد نصيحة أو توجيه وهنالك رسوم خفية محتملة وخدمة العملاء العملية أقل.

ما الذي يجب مراعاته عند اختيار وسيط خصم

ابحث أولا عن الميزات التي تريدها من أي وسيط: سمعة صناعة قوية، ومعايير أمان حديثة، وخدمة عملاء قوية، وتكاليف معقولة، وأدوات تداول قوية، ومحتوى تعليمي مفيد، وإمكانية الوصول إلى الأسواق التي تريد التداول فيها.  

إذا كانت التكاليف المنخفضة تمثل أولوية، فراجع جدول تسعير الوسيط بالكامل – وليس العمولات فقط – لضمان فهمك للتكلفة الإجمالية للتداول مع هذا الوسيط.

وبالرغم من أن معظم الوسطاء لم يعودوا يفرضون رسومًا على النظام الأساسي، إلا أن هناك القليل منهم لا يزالون يفعلون ذلك وهو مكلف إذا كنت ستتداول كثيرًا، فيجب أن تضع في اعتبارك إحصائيات تحسين سعر الوسيط

(price improvement) وممارسات تدفق الطلبات (payment for order flow) لأن كلاهما يؤثر في النهاية على صافي أرباحك.

ماذا يتقاضى الوسطاء للتداول؟

فيما يلي بعض الرسوم النموذجية التي يمكنك توقعها في سمسرة الخصم:

  • رسوم تداول الأسهم (لكل صفقة): بين 0.00 دولار أمريكي و6.95 دولار أمريكي
  • رسوم تداول الأسهم (لكل سهم): بين 0.006 دولار أمريكي و0.01 دولار أمريكي
  • تجارة العقود الآجلة (لكل عقد): بين 0.85 دولار و2.25 دولار
  • رسوم التجارة بمساعدة الوسيط: بين 0.00 دولار و50.00 دولار
  • رسوم تداول صندوق الاستثمار: بين 0.00 دولار أمريكي و50.00 دولار أمريكي